هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 11:02 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
نادي البنك الأهلي يُكرم يحيى أبو الفتوح قبل توليه منصب الرئيس التنفيذي لبنك التعمير والإسكان «صور» الزراعة: دمج كارت الفلاح مع منظومة المدفوعات «ميزة» بالتعاون مع البنك الزراعي المصري دعمًا للشمول المالي بنك QNB مصر يدعو العملاء لمتابعة مباريات كأس العالم 2026 من QNB Fan Zone بمراسي الساحل الشمالي بنك مصر يتيح تقسيط الأجهزة المنزلية حتى 12 شهرًا بدون فوائد أو مصاريف إدارية ببطاقاته الائتمانية البنك التجاري الدولي CIB يعلن فتح باب التقديم في برنامج التدريب الصيفي 2026 لطلبة الجامعات وظائف بنك القاهرة 2026.. فرص عمل جديدة لحديثي التخرج وخدمة العملاء بنك أبوظبي التجاري مصر يتواجد في ماونتن فيو رأس الحكمة ويتيح شاشات عرض لمشاهدة مباريات كأس العالم بنك أبوظبي الأول مصر يطرح عرض تقسيط ميسّر على التكييفات حتى 18 شهرًا بدون فوائد أو مصاريف إدارية بنك QNB مصر يتيح تقسيط المشتريات من Amazon.eg على 6 أشهر بدون فوائد وخصم 10% وظائف خالية في البنك التجاري الدولي CIB لحديثي التخرج.. الشروط والمؤهلات المطلوبة بنك EGBANK يتيح لعملاء بطاقات ماستركارد اشتراكًا مجانيًا في أمازون برايم لمدة 6 أشهر البنك العقاري المصري العربي يطرح خصومات حتى 30% على خدمات التحاليل والأشعة لحاملي بطاقاته المصرفية

ناس TV

وزير التعليم: نستهدف القضاء على نظام الفترتين بالمدارس الإبتدائية بحلول 2027

كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هيئة الأبنية التعليمية مستمرة في بناء فصول جديدة، بهدف مواجهة تحدي الفترات المسائية، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف القضاء على نظام الفترتين بالمدارس الابتدائية بحلول سبتمبر 2027، باعتبار هذه المرحلة الأهم وتحتاج إلى يوم دراسي كامل.

وردًا على سؤال الإعلامية لميس الحديدي: هل حل مشكلة الكثافات والحضور يعني أن كفاءة العملية التعليمية أصبحت أفضل؟ أوضح وزير التربية والتعليم ،خلال لقائه ببرنامج "الصورة" على شاشة النهار، قائلًا: "الإجراءات التي تم تنفيذها أسهمت في تحسين جودة التعليم، مع عودة الطلاب للمدارس وتوفير الفصول والمعلمين، كما أن وحدة القياس والجودة بالوزارة تتابع العملية التعليمية بشكل مستمر لضمان تحقيق أفضل مستوى تعليمي ممكن".

كان الهدف في البداية وجود فصل وحضور من الطلاب ومعلمين

وأضاف: "في البداية مكنش فيه حضور ولا فصل.. الآن عندنا فصل فيه طلاب ومعلمون، ثم بدأنا تدريب المعلمين، وبعدها نتحدث عن العملية التعليمية، كان الهدف في البداية وجود فصل وحضور من الطلاب ومعلمين، وهذا تحقق، الآن كل حصة يدرسها معلم، أما جودة التعليم فتتابعها وحدة القياس والجودة بالوزارة بشكل مستمر لضمان تحقيق أفضل مستوى ممكن".

وتساءلت الحديدي: أين نحن الآن من العالم، في حين أن أجيالًا سابقة كانت مصر متقدمة في التعليم بشكل كبير، وتعلمنا في مدارس خاصة وتجريبية وحكومية وكانت جودة التعليم جيدة، وكنا نستطيع الالتحاق بكليات رفيعة المستوى، في ظل تقارير تتحدث عن أن التعليم الابتدائي يواجه تحديًا، وأن مصر في المرتبة 42 من 43 دولة، وأن أغلب الطلاب لم يصلوا إلى المستوى الأساسي من مهارات القراءة والكتابة؟ ورد الوزير قائلًا: "ده كان طبيعي، والتقرير صدر منذ عامين، وكان فيه نسبة غياب عالية في المدارس، لكن الآن الحمد لله نتحدث عن نسبة حضور 87 في المئة بالوضع الراهن، والفترة القادمة سوف نشهد تقدمًا كبيرًا جدًا".

وتابع: "نسب الحضور في المحافظات مرتفعة، ففي وجه بحري تفوق نسب الحضور 90 في المئة، وفي صعيد مصر تتراوح بين 80 و85 في المئة، وهي نسب عالية جدًا مقارنة بالقاهرة والجيزة، اللتين تسجلان أقل نسب حضور، كما أن التعليم وجودته في الأقاليم أفضل".

وفسر ذلك قائلًا إن الأهالي في الأقاليم أكثر اهتمامًا بتعليم أبنائهم، مضيفًا: "كنت في إدفو ، وهي بعيدة عن أسوان، ودائما في جولاتي ماأتحدث مع أولياء الأمور، وأنا زرت نحو 500 مدرسة، وتحدثت مع المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، وثبت أن اهتمام أهلنا في الأقاليم بالتعليم أكبر بكثير من المدن".