هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 12:50 صـ 10 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

آراء هي وهما

فريهان طايع تكتب: سيدي وسيدتي اعدلوا بين أبنائكم

القمع و الاستبداد داخل البيوت العربية و التربية الغير سليمة
سيتسأل البعض كيف تكون تربية العائلات غير سليمة
سأجيب عندما يكون هناك تمييز بين تربية الفتاة و تربية الشاب
بحيث تقمع الفتاة بدون حتى سبب فقط لأنها فتاة و ليست شاب بينما يسمح لشاب بكل شيء حتى ان تجاوز المعقول و الحدود
و السؤال الذي أطرحه هل الخطأ يختلف بين الفتاة و الشاب ،الخطأ هو خطأ أي كانت الأجناس و الأعراق و الثقافات
و عند الله لا يوجد شيء اسمه رجل و اسمه مرأة عند الله لا يوجد تمييز بل كليهما عباد عند الله
رسالتي لبعض الأباء و الأمهات سيدي الفاضل و سيدتي الفاضلة كفاكم تمييز و اتقوا الله في أولادكم لأنكم ستحاسبون يوم القيامة على كل ظلم و على كل تمييز و على كل تغاضي عن الأخطاء لأن أولادكم أمانة ستسألون عنها يوم القيامة
ماذا ستقولون لله و الله هذا شاب و تلك فتاة
عندما يعود إبنك متأخر و أنت لا تعلم ماذا يفعل خارج البيت بالساعات لماذا لا تسأله و لماذا لا تحاسبه
ألا يروادك و لو قليلا شعور بالخوف بأن يكون إبنك قد قضى ساعات مع أصحاب السوء
لماذا لا تحاسب إبنك على عدد الفتيات الذي يخرج معهن
لماذا لا تحاسب إبنك عن تقصيره في دراسته
لماذا تعطي لابنك المال الكثير بدون حتى أن تسأله ماذا سيفعل به
لماذا يا سيدتي تتغاضين عن كل أخطاء إبنك و تتحججين بكونه شاب بينما تقيدين ابنتك حتى في الأنفاس التى تلتقطها حتى لو لم ترتكب أي خطأ طوال حياتها ،حتى لو كانت ابنة صالحة تخاف الله و تتقي الله في أهلها
لماذا تكتمين أنفاسها و تتدخلين حتى في تفاصيل حياتها و تجبرينها على كل شيء حتى لو كانت لا تريده بينما لا تتدخلين في تفاصيل حياة إبنك إلى أن يكون الإبن في النهاية هو الذي يجلب لك وجع الرأس الذي سوف يؤدي بك في النهاية إلى صداع لا ينتهي بسبب التربية الغير سليمة
نصيحتي لكم اتقوا الله و علموا أبنائكم الشباب و الفتيات أن يخافوا الله لكي يرزقهم البركة و السلام النفسي
علموا أبنائكم أن الخطأ هو خطأ واحد و الحلال حلال و الحرام حرام
علموا أبنائكم بدون تغاضي و تمييز لأنكم ستحاسبون على تربيتكم
و لا تنسوا قول الرسول عليه أفضل الصلاة و السلام كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته