هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 12:33 صـ 9 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مؤسسة البنك التجاري الدولي وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجًا وزير الخارجية: يجب ضمان تدفق المساعدات بصورة مستدامة إلى غزة وتهيئة الظروف لإعادة الإعمار الداخلية تيسر إجراءاتها على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية وزير الخارجية: صدور قانون لجوء الأجانب خطوة تاريخية بمسيرة مصر لتعزيز إطار تشريعي وطني لقضايا اللجوء نقابة الأطباء عن الاعتداء على طبيبة أسنان في شبرا الخيمة: جريمة مكتملة الأركان النائبة أمل عصفور تتقدم بطلب إحاطة بشأن آليات تنفيذ البرنامج العلاجي لطلاب أولى وثانية ابتدائي رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر رامي رضوان عن واقعة وفاة طفل داخل سيارة والده: أتمنى تطلع القصة فشنك.. لأن اللامنطق فيها كثير اتحاد أصحاب المعاشات: كنا نأمل في منحة إضافية بجانب زيادة الـ15% بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.. قناة الوثائقية تكشف عن برومو سلسلة «مصريات ضد الظلام» عبدالمنعم سعيد: نجاح نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية يعني استمرار العنف محافظ أسيوط خلال زيارة مفاجئة لمركز شباب البورة: الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع الرياضة

آراء هي وهما

فريهان طايع تكتب: سيدي وسيدتي اعدلوا بين أبنائكم

القمع و الاستبداد داخل البيوت العربية و التربية الغير سليمة
سيتسأل البعض كيف تكون تربية العائلات غير سليمة
سأجيب عندما يكون هناك تمييز بين تربية الفتاة و تربية الشاب
بحيث تقمع الفتاة بدون حتى سبب فقط لأنها فتاة و ليست شاب بينما يسمح لشاب بكل شيء حتى ان تجاوز المعقول و الحدود
و السؤال الذي أطرحه هل الخطأ يختلف بين الفتاة و الشاب ،الخطأ هو خطأ أي كانت الأجناس و الأعراق و الثقافات
و عند الله لا يوجد شيء اسمه رجل و اسمه مرأة عند الله لا يوجد تمييز بل كليهما عباد عند الله
رسالتي لبعض الأباء و الأمهات سيدي الفاضل و سيدتي الفاضلة كفاكم تمييز و اتقوا الله في أولادكم لأنكم ستحاسبون يوم القيامة على كل ظلم و على كل تمييز و على كل تغاضي عن الأخطاء لأن أولادكم أمانة ستسألون عنها يوم القيامة
ماذا ستقولون لله و الله هذا شاب و تلك فتاة
عندما يعود إبنك متأخر و أنت لا تعلم ماذا يفعل خارج البيت بالساعات لماذا لا تسأله و لماذا لا تحاسبه
ألا يروادك و لو قليلا شعور بالخوف بأن يكون إبنك قد قضى ساعات مع أصحاب السوء
لماذا لا تحاسب إبنك على عدد الفتيات الذي يخرج معهن
لماذا لا تحاسب إبنك عن تقصيره في دراسته
لماذا تعطي لابنك المال الكثير بدون حتى أن تسأله ماذا سيفعل به
لماذا يا سيدتي تتغاضين عن كل أخطاء إبنك و تتحججين بكونه شاب بينما تقيدين ابنتك حتى في الأنفاس التى تلتقطها حتى لو لم ترتكب أي خطأ طوال حياتها ،حتى لو كانت ابنة صالحة تخاف الله و تتقي الله في أهلها
لماذا تكتمين أنفاسها و تتدخلين حتى في تفاصيل حياتها و تجبرينها على كل شيء حتى لو كانت لا تريده بينما لا تتدخلين في تفاصيل حياة إبنك إلى أن يكون الإبن في النهاية هو الذي يجلب لك وجع الرأس الذي سوف يؤدي بك في النهاية إلى صداع لا ينتهي بسبب التربية الغير سليمة
نصيحتي لكم اتقوا الله و علموا أبنائكم الشباب و الفتيات أن يخافوا الله لكي يرزقهم البركة و السلام النفسي
علموا أبنائكم أن الخطأ هو خطأ واحد و الحلال حلال و الحرام حرام
علموا أبنائكم بدون تغاضي و تمييز لأنكم ستحاسبون على تربيتكم
و لا تنسوا قول الرسول عليه أفضل الصلاة و السلام كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته