هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 12:56 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
«معكم» يعرض حفل الموسيقار عمر خيرت بقاعة ألبرت هول العريقة في لندن نتنياهو: لا مكان لحل الدولتين في أي حكومة أسعى لتشكيلها لاحقا وزيرة التنمية المحلية تتابع تداعيات غرق صندل بميناء السد العالي وتوجه بإجراءات عاجلة لحماية بحيرة ناصر وزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات وتوسيع الاعتماد على الدفع الإلكتروني بالمونوريل بطولة أشرف عبدالباقي.. أحمد عبدالوهاب يعلن عرض مسرحية «الساحل الشرير» محمد صلاح يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا استعدادًا لمواجهة أستراليا في دور الـ32 سقوط سيارة نقل محملة بالطوب على ”سوزوكي” أعلى دائري الوراق حملات أمن المنافذ تسفر عن ضبط قضايا تهريب وتنفيذ 210 أحكام قضائية سكك حديد مصر: لا إصابات في حادث خروج عربات قطار 919 عن القضبان بكفر الزيات حنان سليمان تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها بعد رحيل زوجها منذ 22 عامًا المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور

آراء هي وهما

فريهان طايع تكتب: سيدي وسيدتي اعدلوا بين أبنائكم

القمع و الاستبداد داخل البيوت العربية و التربية الغير سليمة
سيتسأل البعض كيف تكون تربية العائلات غير سليمة
سأجيب عندما يكون هناك تمييز بين تربية الفتاة و تربية الشاب
بحيث تقمع الفتاة بدون حتى سبب فقط لأنها فتاة و ليست شاب بينما يسمح لشاب بكل شيء حتى ان تجاوز المعقول و الحدود
و السؤال الذي أطرحه هل الخطأ يختلف بين الفتاة و الشاب ،الخطأ هو خطأ أي كانت الأجناس و الأعراق و الثقافات
و عند الله لا يوجد شيء اسمه رجل و اسمه مرأة عند الله لا يوجد تمييز بل كليهما عباد عند الله
رسالتي لبعض الأباء و الأمهات سيدي الفاضل و سيدتي الفاضلة كفاكم تمييز و اتقوا الله في أولادكم لأنكم ستحاسبون يوم القيامة على كل ظلم و على كل تمييز و على كل تغاضي عن الأخطاء لأن أولادكم أمانة ستسألون عنها يوم القيامة
ماذا ستقولون لله و الله هذا شاب و تلك فتاة
عندما يعود إبنك متأخر و أنت لا تعلم ماذا يفعل خارج البيت بالساعات لماذا لا تسأله و لماذا لا تحاسبه
ألا يروادك و لو قليلا شعور بالخوف بأن يكون إبنك قد قضى ساعات مع أصحاب السوء
لماذا لا تحاسب إبنك على عدد الفتيات الذي يخرج معهن
لماذا لا تحاسب إبنك عن تقصيره في دراسته
لماذا تعطي لابنك المال الكثير بدون حتى أن تسأله ماذا سيفعل به
لماذا يا سيدتي تتغاضين عن كل أخطاء إبنك و تتحججين بكونه شاب بينما تقيدين ابنتك حتى في الأنفاس التى تلتقطها حتى لو لم ترتكب أي خطأ طوال حياتها ،حتى لو كانت ابنة صالحة تخاف الله و تتقي الله في أهلها
لماذا تكتمين أنفاسها و تتدخلين حتى في تفاصيل حياتها و تجبرينها على كل شيء حتى لو كانت لا تريده بينما لا تتدخلين في تفاصيل حياة إبنك إلى أن يكون الإبن في النهاية هو الذي يجلب لك وجع الرأس الذي سوف يؤدي بك في النهاية إلى صداع لا ينتهي بسبب التربية الغير سليمة
نصيحتي لكم اتقوا الله و علموا أبنائكم الشباب و الفتيات أن يخافوا الله لكي يرزقهم البركة و السلام النفسي
علموا أبنائكم أن الخطأ هو خطأ واحد و الحلال حلال و الحرام حرام
علموا أبنائكم بدون تغاضي و تمييز لأنكم ستحاسبون على تربيتكم
و لا تنسوا قول الرسول عليه أفضل الصلاة و السلام كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته