هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:17 مـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
إحالة أوراق المتهمين بقتل تاجر ذهب في البحيرة إلى مفتي الجمهورية محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب

آراء هي وهما

فريهان طايع تكتب: سيدي وسيدتي اعدلوا بين أبنائكم

القمع و الاستبداد داخل البيوت العربية و التربية الغير سليمة
سيتسأل البعض كيف تكون تربية العائلات غير سليمة
سأجيب عندما يكون هناك تمييز بين تربية الفتاة و تربية الشاب
بحيث تقمع الفتاة بدون حتى سبب فقط لأنها فتاة و ليست شاب بينما يسمح لشاب بكل شيء حتى ان تجاوز المعقول و الحدود
و السؤال الذي أطرحه هل الخطأ يختلف بين الفتاة و الشاب ،الخطأ هو خطأ أي كانت الأجناس و الأعراق و الثقافات
و عند الله لا يوجد شيء اسمه رجل و اسمه مرأة عند الله لا يوجد تمييز بل كليهما عباد عند الله
رسالتي لبعض الأباء و الأمهات سيدي الفاضل و سيدتي الفاضلة كفاكم تمييز و اتقوا الله في أولادكم لأنكم ستحاسبون يوم القيامة على كل ظلم و على كل تمييز و على كل تغاضي عن الأخطاء لأن أولادكم أمانة ستسألون عنها يوم القيامة
ماذا ستقولون لله و الله هذا شاب و تلك فتاة
عندما يعود إبنك متأخر و أنت لا تعلم ماذا يفعل خارج البيت بالساعات لماذا لا تسأله و لماذا لا تحاسبه
ألا يروادك و لو قليلا شعور بالخوف بأن يكون إبنك قد قضى ساعات مع أصحاب السوء
لماذا لا تحاسب إبنك على عدد الفتيات الذي يخرج معهن
لماذا لا تحاسب إبنك عن تقصيره في دراسته
لماذا تعطي لابنك المال الكثير بدون حتى أن تسأله ماذا سيفعل به
لماذا يا سيدتي تتغاضين عن كل أخطاء إبنك و تتحججين بكونه شاب بينما تقيدين ابنتك حتى في الأنفاس التى تلتقطها حتى لو لم ترتكب أي خطأ طوال حياتها ،حتى لو كانت ابنة صالحة تخاف الله و تتقي الله في أهلها
لماذا تكتمين أنفاسها و تتدخلين حتى في تفاصيل حياتها و تجبرينها على كل شيء حتى لو كانت لا تريده بينما لا تتدخلين في تفاصيل حياة إبنك إلى أن يكون الإبن في النهاية هو الذي يجلب لك وجع الرأس الذي سوف يؤدي بك في النهاية إلى صداع لا ينتهي بسبب التربية الغير سليمة
نصيحتي لكم اتقوا الله و علموا أبنائكم الشباب و الفتيات أن يخافوا الله لكي يرزقهم البركة و السلام النفسي
علموا أبنائكم أن الخطأ هو خطأ واحد و الحلال حلال و الحرام حرام
علموا أبنائكم بدون تغاضي و تمييز لأنكم ستحاسبون على تربيتكم
و لا تنسوا قول الرسول عليه أفضل الصلاة و السلام كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته