هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:01 مـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب القوات الجنوبية اليمنية تصد هجوما شنه الحوثيون على الضالع

المشاهير

كريم العدل: مسلسل «كان يا مكان» استهدف الخلل في قانون الأحوال الشخصية وظلمه لبعض الفئات

تحدث المخرج كريم العدل عن كواليس مسلسل «كان يا مكان»، والذي عُرض في الموسم الرمضاني الماضي، قائلًا إن العمل فكرة المؤلفة شيرين دياب.
وقال خلال تصريحات على برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر قناة «on e»، أن المؤلفة شيرين دياب، والمنتج أحمد الجنايني تواصلوا معه لإخراج سيناريو هذا العمل، مضيفًا أنهم استهدفوا الخلل بقانون الأحوال الشخصية، وظلمه لبعض الفئات.
وأضاف أن عبّر عن إعجابه بالسيناريو وبزاويته الإنسانية بعد قراءته، معلقًا: «أنا قلت لهم أنا حابب الشكل الإنساني اتكلموا في اللي أنتم عاوزين تتكلموا فيه بس أنا هفضل ماشي ورا الجانب الإنساني دون الالتفات للشخص نفسه نوعه إيه».
ولفت إلى أنه تناول العمل من زاويته الإنسانية، دون التركيز حول الشخصية سواء كان ذكرًا أم أنثى، قائلًا: «الفكرة نفسها في واحد متجوز واحدة هي خلاص زي ما أنت بتقول بالنسبة لها الحياة خلصت وهي معملتش حاجة».
وأكمل: «حست إن هي عاشت عمرها كله طلعت من بيت أمها لبيت زوجها معملتش حاجة غير إن هي اتجوزت وخلفت وفجأة صحيت من النوم عندها إحساس إن الحياة خلصت اللي فاضل قد أي هلحق أعيش ولا لا».
وأكد أنه لم يستهدف من هذا العمل «شيطنة المرأة»، ولا نُصرة الرجال، مشددًا أنه استهدف تقديم قصة إنسانية، قائلًا: «في كل المسلسلات أو الأفلام اللي عملتها هتلاقي عندي إن أنا بدور على البني أدم نفسه حاسس بأيه».
واستشهد بمسلسل أزمة منتصف العمر، موضحًا«رغم اللي عملوه كل حاجة غلط في الدنيا بس أنت عارف تشوف الإنسان جواه إيه إيه مشاكله النفسية إيه دوافعه ودا دائمًا اللي بركز فيه».
ولفت إلى أنه مسئول كمخرج عن فهم الشخصية ودوافعه حتى مع عدم اقتناعه بها أحيانًا، قائلًا: «مكنتش نصير لحد لأن أنا شغلتي إن أنا احط نفسي مكان كل شخصية وافهمها وافهم دوافعها حتى لو أنا ككريم مش مقتنع بيها 100%.. حتى في أقصى مراحل الشر لازم أفهم الراجل الشرير دا جاي منين خلفيته أي وأيه اللي وصله للنقطة دي».

موضوعات متعلقة