هي وهما
الثلاثاء 21 مايو 2024 07:32 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
اصنعي شرائح اللحم بالعسل على خطى المطاعم بهذه المكونات استكمالا لخطة بنك saib لتوسيع شبكة فروعه في الصعيد.. افتتاح فرع جديد في محافظة المنيا القومي للمرأة ينظم تدريبًا حول برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة بسوهاج وأسيوط مصر تتعاقد على 20 ألف رأس ماشية تمهيدًا لضخها بالمجمعات الاستهلاكية وزير الزراعة يتابع منظومة نقل وحوكمة الأسمدة وتوفيرها للمزراعين حوار عن قرب عبر شاشة « TEN».. الخميس 7 مساءً سفير مصر السابق بإسرائيل: حماس تكافح الاحتلال.. وقرار ”الجنائية الدولية” ضد قادتها ليس عادلًا عضو بـ«المصري للفكر»: مصر تعاملت بحكمة شديدة تجاه ما يحدث بغزة تحذير خطير من ظاهرة الأكياس البلاستيكية أستاذ الدراسات البيئية: تغيرات المناخ تشكل تهديدًا كبيرًا للأمن المائي والغذائي شاحنة تحمل 8 نعوش.. إيران تعرض توابيت رئيسي ومرافقيه أمام الشعب في زيارة ميدانية.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع الشركة العربية للأدوية (ادكو)

الأسرة

أفضلَ الخضراوات للحفاظ على بطن مسطّح

دهون البطن تشكّل خطراً على الصحة، وللتخلص منها، عليكِ بتناول المزيد من الألياف من الخضراوات الموسمية؛ فضلاً على ممارسة التمارين الرياضية، التي تساهم في حرق هذه الدهون .

اختصاصيتا التغذية تريستا بيست، وكورتني دانجيلو، شاركتا مع إحدى وسائل الإعلام الأمريكية، أفضلَ الخضروات التي يمكنكِ تناولها للحفاظ على بطن مسطّح. اكتشفيها في الآتي:

لفواكه والخضراوات لصحة جيدة يوصي الاختصاصيون بتناول ما لا يقل عن 5 فواكه وخضروات يومياً؛ للبقاء في صحة جيدة والحفاظ على لياقتك. فبفضل الفيتامينات والمعادن والألياف المتعددة، يمكن للفواكه والخضروات أن تحمي، على نطاق واسع، من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة وبعض أنواع السرطان. بالإضافة إلى الفوائد الصحية، يتيح لك تناول الطعام الصحي أيضاً، تحقيق التوازن في وزنك، أو تعزيز فقدان الدهون، وخاصة دهون البطن.



8 خضراوات للتنحيف وإحراق دهون البطن الكرنب يساهم في الحصول على بطن مسطح



ينبغي إدراج الخضراوات كأولوية في النظام الغذائي المتوازن، ولكن بعضها قد يكون أكثر فعالية إذا كنتِ تريدين إنقاص وزن البطن. ولعل أبرز 8 خضروات فعالية في هذا الإطار، هي كالآتي:
البروكلي لتقليل الالتهاب لاستهداف دهون البطن، لا يوجد شيء أفضل من البروكلي؛ وفقاً للخبراء. تقول تريستا بيست: "هذه الخضار الصليبية غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم". وتذكر الخبيرة أيضاً، أن إحدى الدراسات أظهرت أن الاستهلاك المنتظم للخضروات ذات اللون الأخضر الداكن، ساعد في تقليل الدهون الحشوية لدى الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن في أمريكا اللاتينية. لذلك سيكون البروكلي أحد هذه الخضروات الخضراء المفضلة.

الكرنب غني بالبروتين الكرنب من الخضروات الخضراء الداكنة الأخرى التي أثبتت فعاليتها ضدّ الدهون الحشوية. هذه الخضار غني أيضاً بالفيتامينات A وK وC وB6 والنحاس والبوتاسيوم، ولكنها غنية أيضاً بالألياف والبروتين. ولذلك يتمتع الكرنب بالعديد من الفوائد الصحية، وهو مثالي لتعزيز تقليل الدهون في البطن.

الجزر لتقليل الأنسجة الدهنية في منطقة البطن يعَد الجزر من الخضروات التي يجب مراعاتها لفقدان الوزن؛ وفقاً لاختصاصيي التغذية. فهي غنية باللوتين، وهو مركّب نباتي ذو خصائص مضادّة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الأنسجة الدهنية في البطن.

علاوة على ذلك، تضيف تريستا بيست، أن مضغ الجزر النيّئ من شأنه أن يعزز عملية التمثيل الغذائي: "تتميز هذه الخضار بقدرتها الفريدة على تقليل دهون البطن؛ لأنها تَزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم. لذا؛ فإن الجزر يجعل الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية بمجرد تناوله".

الخس وخصائص مضادة للأكسدة الخس هو أيضاً من الخضروات التي تحتوي على الكثير من اللوتين؛ مما يمنحه خصائص مضادّة للأكسدة يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. لذلك، يعَد الخس طعاماً آخر مفضلاً لتقليل الدهون الحشوية في البطن؛ وفقاً للخبراء.

الفلفل البرتقالي والأصفر الفلفل البرتقالي والأصفر من الخضروات الأخرى الغنية باللوتين، وهو مثالي لتعزيز فقدان الدهون في البطن. ويستشهد الخبراء على وجه الخصوص بدراسة، أظهرت أن مكمكملات اللوتين؛ جنباً إلى جنب مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، من المرجّح أن تعزز انخفاض محيط الخصر والدهون الحشوية ووزن الجسم وكتلة الدهون لدى المشاركين.

الفلفل الأحمر سيكون الفلفل الأحمر أيضاً مثالياً لاستهداف دهون البطن؛ وفقاً لاختصاصيي التغذية الأمريكيين. توضح تريستا بيست، أن هذه الخضار: "منخفضة السعرات الحرارية، وغنية بالعناصر الغذائية، بينما تساعد على خلق شعور بالامتلاء بعد الوجبات؛ مما يمكن أن يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام خلال بقية اليوم". وبالتالي خسارة للدهون.

الشمندر غني بالألياف يوفّر الشمندر أو البنجر العديدَ من الفوائد الصحية. كما أنه فعّال ضد دهون البطن؛ وفقاً للخبراء. هذه الخضار غنية بشكل خاص بالألياف؛ مما يساعد على منع الانتفاخ، وتقليل الشهية، وزيادة الشعور بالشبع، مع تعزيز الميكروبات المعوية الصحية، وهو عامل أساسي لفقدان الوزن بشكل جيد.
السبانخ وفيتامين «ك» إذا لم تكن السبانخ موضع تقدير الجميع؛ فإنها ستساعد في تقليل الدهون الحشوية.

تقول كورتني دانجيلو: "الخضروات الورقية الخضراء ليست مغذية للغاية فحسب، ولكنها تساعدك أيضاً على تقليل دهون البطن". وتذكر الخبيرة: "أن السبانخ غنية بالألياف التي يمكن أن تساعد على الهضم وصحة الأمعاء، ولكنها "غنية أيضاً بفيتامين K، الذي يمكن أن يعزز أحياناً خسارة وزن الجسم، بما في ذلك الدهون الحشوية".

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى21 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 46.5963 46.6963
يورو 50.6222 50.7495
جنيه إسترلينى 59.2332 59.3790
فرنك سويسرى 51.2103 51.3428
100 ين يابانى 29.8273 29.8933
ريال سعودى 12.4240 12.4513
دينار كويتى 151.8239 152.1994
درهم اماراتى 12.6855 12.7137
اليوان الصينى 6.4394 6.4534

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,600 شراء 3,623
عيار 22 بيع 3,300 شراء 3,321
عيار 21 بيع 3,150 شراء 3,170
عيار 18 بيع 2,700 شراء 2,717
الاونصة بيع 111,960 شراء 112,671
الجنيه الذهب بيع 25,200 شراء 25,360
الكيلو بيع 3,600,000 شراء 3,622,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى