هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:11 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

صحتك

طبيبة توضح أهمية الرضاعة الطبيعية مع الحمل بشرط وحيد

الرضاعة الطبيعية، يجب أن تحرص الأم على الالتزام بها مع الطفل الرضيع منذ الولادة وحتى إتمام عامين، لفوائدها الكثيرة، حيث تحمي الطفل من الأمراض وتعمل على تقوية مناعته، وتسهم في تحسين صحة الأم.

الرضاعة الطبيعية، تحتاج لاستشاري متخصص وجلوس الأم معه قبل إتمام عملية الرضاعة للتأكد من إشباع الطفل الصغير وتناول احتياجه كاملا، ومنعا لحدوث مشاكل للأم، فضلا عن إدرار اللبن وتحسين صحة الأم النفسية.

وأجابت الدكتورة شيماء محيي الدين ماجد، استشاري طب الأطفال، واستشاري دولي رضاعة طبيعية، وأخصائي تغذية علاجية أطفال، بأنه من الممكن إرضاع الطفل في فترة شهور الحمل ولكن في الشروط التالية:

1- لو كان حمل الأم منتظما ولا توجد أي خطورة عليها يمكنها إرضاع طفلها طبيعيا في فترة حملها.

2- إذا كان الحمل طبيعيا وليس عن حقن مجهري.

وكشفت عن فوائد الرضاعة الطبيعية، معلنة أنها تسهم في تحسين نفسية الأم والطفل، فضلا عن أنها تعمل على تزويد مناعة الجسم، ويسبب هذا في مقاومة العدوى.

وأشارت استشاري طب الأطفال، إلى أن الرضاعة الطبيعية تساعد الأم على حمايتها من أمراض مثل (سرطان الثدي).

وعن إيجابيات الرضاعة الطبيعية، أوضحت استشاري دولي رضاعة طبيعية، إلى أنها تعمل على تحسين الحالة النفسية للأم وللطفل، فضلا عن تزويد مناعة الجسم، وتحمي الجسم من الأمراض ويعمل على مقاومة العدوى، وتحمي الأم من العدوي من الأمراض التي تتعرض لها النساء

وقالت إن الأم تبدأ مدة الرضاعة الطبيعية وتنهيها دون الشعور بأي ألم، وهذا يدل على نجاح الرضاعة الطبيعية، وعدم تعرض الطفل للمخاطر، معلنة أنه في حالة كان الطفل يهضم جيدا ويتناول حليب الأم بشكل صحيح، هذا يؤكد نجاح رضاعة الأم بشكل طبيعي.