هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 11:22 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 22-6-2026 مقابل الجنيه المصري الذهب يرتفع من أدنى مستوى في أسبوع مع تراجع أسعار النفط أصول البنك المركزي المصري تقفز إلى 6.8 تريليون جنيه بنهاية مايو البنك المركزي يحقق صافي ربح 144.5 مليار جنيه بنهاية مايو 2026 إنستاباي يوسّع خدماته ويتيح سداد فواتير المياه والكهرباء والإنترنت في خطوات بسيطة البنك المركزي يطرح صكوك سيادية بقيمة 1.5 مليار جنيه بعائد 22.98% لأجل 3 سنوات بنك أبوظبي الأول مصر يتيح تقسيط مشتريات IKEA حتى 24 شهرًا بدون فوائد أو مصاريف إدارية النفط يتراجع بعد انتهاء محادثات بين أمريكا وإيران في سويسرا النائب فريدي البياضي: اعترضت على رفع نسبة النجاح بمادة التربية الدينية لـ70% حتى لا يكرهها الطلاب بنك قناة السويس يطلق خدمة التحويل اللحظي IPN عبر تطبيق SCB Mobile في أي وقت ومن أي مكان تفاصيل ومزايا «صك نماء» الإسلامي من المصرف المتحد بعائد يصل إلى 17.75% البنك العربى الافريقى الدولى يصنع ذكريات لا تُنسى لعملائه في سياتل مع تجربة كروية استثنائية

ملفات

نقابة المحامين تفتح باب التسجيل بأول دورة تدريبية على منظومات التقاضي عن بُعد بمحاكم الجنايات

أعلنت نقابة المحامين، برئاسة الدكتور عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، عن فتح باب التسجيل أمام المحامين للمشاركة في أول دورة تدريبية على منظومات التقاضي عن بُعد والتطبيقات الإلكترونية المستحدثة بمحاكم الجنايات.

وتُنظم الدورة وزارة العدل، بالتعاون مع نقابة المحامين ووزارة الاتصالات، وذلك يوم الأربعاء المقبل، بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار الاستعداد لتفعيل أحكام قانون الإجراءات الجنائية الجديد والتحول الرقمي بمنظومة العدالة.

وتستهدف الدورة تدريب المحامين على استخدام منظومات التقاضي عن بُعد، وإجراءات التسجيل بمنظومة حضور المحامين إلكترونيًا، والاستعلام عن قرارات المحكمة من خلال منصة إدارة الدعوى الجنائية، بجانب التدريب على منظومة تقديم المستندات عن بُعد وتقنيات تحويل المرافعات الصوتية إلى نصوص مكتوبة.

كما تستهدف الدورة مشاركة أكبر عدد من المحامين، على أن يتم لاحقًا تنظيم دورات مماثلة بمختلف محافظات الجمهورية، بما يضمن التطبيق الفعّال للمنظومات الإلكترونية الحديثة وتحقيق العدالة الناجزة.

ووفّرت نقابة المحامين أتوبيسًا للتحرك من أمام مقر النقابة العامة في تمام الساعة التاسعة صباحًا يوم انعقاد الدورة، فيما يبدأ الحضور بمقر وزارة العدل في الساعة الحادية عشرة صباحًا.

وعلى المحامين الراغبين في المشاركة سرعة تسجيل أسمائهم لدى سكرتارية نقيب المحامين الدكتور عبد الحليم علام، بمقر النقابة العامة برمسيس.

وكلف نقيب المحامين الدكتور أبو بكر ضوه، الأمين العام المساعد للنقابة، بالتنسيق مع مساعد وزير العدل والإشراف على الدورة.