هي وهما
السبت 13 يونيو 2026 02:32 صـ 26 ذو الحجة 1447 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطار السويس إلى 8 وفيات بينهم 5 سيدات ورجل وطفلان الإسماعيلي يعلن فتح باب اختبارات قطاع البراعم للموسم الجديد سكك حديد مصر تكشف تفاصيل اصطدام قطار السويس بسيارة ملاكي قناة مفتوحة تنقل مباراة مصر وبلجيكا في افتتاح مشوار الفراعنة بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: تطوير المرسى الشرقي لعبارة مجريس بصدفا لتسهيل حركة المواطنين محافظ أسوان: مستمرون في إعمار بيوت الله ونشر الفكر الوسطي ضبط 1.5 طن أسماك غير صالحة و322 كيلو لحوم ومواد غذائية بكفر الشيخ.. صور ”حزب الله”: نرفض إملاءات العدو ونثمن الرد الإيراني فلسطين تدين ترحيل سلطات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية الفرنسية أليس فروسارد رئيس الوزراء يستعرض حصاد قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في محافظة كفر الشيخ رئيس حزب الريادة: نجاح الفان زون يؤكد أهمية الاستثمار في الفعاليات الرياضية تامر عبدالقادر: الفان زون يعكس قدرة المتحدة على تنظيم فعاليات جماهيرية كبرى

توك شو

محامي نوال الدجوي: انتحال صفة ومؤامرة للاستيلاء على مليارات موكلتي

كشف المستشار محمد إصلاح، محامي السيدة نوال الدجوي وحفيدتيها، عن تفاصيل صادمة تتعلق بشخص يُدعى "إيهاب عاصم"، والذي ادعى أنه محامٍ بالنقض واستطاع كسب ثقة الدكتورة نوال لسنوات.

وأوضح إصلاح خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد سالم عبر برنامجه كلمة اخيرة أن هذا الشخص، بالتعاون مع الراحل أحمد الدجوي، استغل ظروفاً عائلية صعبة لدفع الدكتورة نوال على توقيع عقود بيع أسهم مملوكة لها في شركة "دار التربية" والشركة "المتحدة للإنتاج" في مايو 2022، دون دفع أي مقابل مادي، مستغلين ثقتها المطلقة فيهما.

وأشار المحامي إلى واقعة خطيرة حدثت في يونيو 2024، حيث قام إيهاب عاصم (الذي تبين لاحقاً أنه غير مقيد بنقابة المحامين) باستخدام توكيل بصفته وكيلاً عن الدكتورة نوال لعقد جمعية عمومية مفاجئة. وخلال هذه الجمعية، تم اتخاذ قرار بعزل نوال الدجوي وابنتها منى الدجوي من مجلس إدارة الشركات، وتعيين أحمد الدجوي رئيساً لمجلس الإدارة، وهو ما وصفه المحامي بالاستيلاء الممنهج على السلطة والإدارة داخل المجموعة التعليمية.

حقيقة قضية "الحجر" وقرار الطب الشرعي

وتطرق محمد إصلاح إلى النزاع القضائي حول "الحجر" على الدكتورة نوال، مؤكداً أن طلب الحجر قدمه "عمرو الدجوي" بدعوى إصابتها بالزهايمر، وذلك للالتفاف على البلاغات التي قدمتها الدكتورة نوال ضدهم بعد اكتشافها ضياع أسهمها. وأوضح أن المحكمة لم تقرر إعادة عرضها على الطب الشرعي بشكل مباشر، بل أعادت الأوراق للمجلس الإقليمي للصحة النفسية لفحص التظلمات وإعادة التقييم بناءً على أسباب جديدة تتعلق بـ "السفه والغفلة" وليس المرض العقلي فقط.

أزمة الشيكات المليارية والرد القانوني
أوضح المحامي أن الدكتورة نوال فوجئت بمطالبات بنكية لشيكات بقيمة 220 مليون جنيه لصالح أحمد الدجوي، مؤكداً أن هذه الشيكات تعود لدفتر قديم من عام 2022 ولم تصدرها الدكتورة بهذه المبالغ.

وأكد أن الدكتورة نوال بادرت فور علمها بهذه التجاوزات بإلغاء كافة التوكيلات وتقديم بلاغات رسمية للنيابة العامة ونيابة الأموال العامة العليا لحماية حقوقها وتاريخها التربوي الكبير.

موضوعات متعلقة