هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 01:27 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
وزير السياحة يبحث مع كبار منظمي الرحلات وقيادات شركات الطيران الإيطالية زيادة الحركة الوافدة إلى مصر النائب عاطف مغاوري: اللجوء للتسويق الدولي للعقار جاء نتيجة الإفراط في الاستثمار محليًّا حسين فهمي: كنت أذهب للسينما متنكرا لمعرفة رد فعل الجمهور الحقيقي على أفلامي صقر وكناريا يتخطى 12 مليون جنيه في 3 أيام.. والكلاب السبعة يقترب من 200 مليون في 32 يوما عرض «ساعة حظ» يختتم لياليه بحضور كامل العدد على مسرح أوبرا ملك النيابة تطلب تحريات مقتل سيدة على يد طليقها وإصابة الأب والأم في الإسكندرية ضبط شخص يدير كيانا تعليميا بدون ترخيص بالجيزة للنصب على المواطنين ضبط 3 أطنان مخدرات متنوعة بالإسماعيلية تقدر قيمتها بحوالى 220 مليون جنيه تأجيل محاكمة الطبيبة أمينة سويدان بتهمة نشر أخبار كاذبة عن مستشفى الشاطبي التابع لجامعة الإسكندرية لـ 4 يوليو بعد عام من تتويجها بـ الأسد الفضي.. كوثر بن هنية عضوا بلجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي هل يطبخ ريمي مغامرة جديدة؟.. مخرج الفأر الطباخ يحسم الجدل حول الجزء الثاني: روينا القصة وانتهينا منه أحمد السعدني يعلن زواجه من ميرنا الهلباوي

ناس TV

الخارجية: الدولة تتحرك على أعلى مستوى بشأن واقعة اختطاف ناقلة النفط وسلامة البحارة المصريين

قال السفير حداد الجوهري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، إن الوزارة تتابع عن كثب واقعة اختطاف ناقلة نفط كانت تقل 8 من البحارة المصريين، لافتًا إلى أن جميعهم في حالة صحية جيدة ولم يتعرضوا لأي أذى، مطمئنًا أسرهم.

وأضاف عبر برنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس"، الثلاثاء، أن الوزارة نجحت في التواصل المباشر بين البحارة المصريين وأسرهم في مصر لطمأنتهم على ذويهم، مؤكدًا أن الدولة المصرية تتحرك على أعلى مستوى لمتابعة تطورات الواقعة.

وأشار إلى أن الحادثة بدأت باختطاف الناقلة من أمام محافظة شبوة اليمنية، حيث تم اقتيادها إلى منطقة إقليم بونتلاند في الصومال، على بعد نحو 1350 كيلومترًا شمال شرق العاصمة مقديشو، لافتًا إلى أن الناقلة مملوكة لشركة إماراتية وكانت تحمل جنسيات متعددة من البحارة، من بينهم 5 يمنيين و8 مصريين.

وأضاف أن وزير الخارجية بدر عبد العاطي وجه السفارة المصرية في مقديشو ببذل أقصى الجهود والتنسيق مع السلطات الصومالية من أجل تأمين الإفراج عن البحارة المصريين في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن المنطقة التي وقع فيها الحادث تشهد من وقت لآخر عمليات قرصنة واختطاف لسفن تجارية، مشيرًا إلى أن الأسبوع الماضي شهد اختطاف 5 سفن أخرى لم يكن على متنها أي مواطنين مصريين.

وأكد أن هذه العمليات غالبًا ما تنفذها مجموعات قرصنة بهدف تحقيق مكاسب مالية من خلال الاستيلاء على الحمولة أو طلب فدية من الشركات المالكة للسفن، مشددًا على أنه لا توجد حتى الآن معلومات رسمية كاملة حول المتهمين في الواقعة، وأن الاهتمام المصري ينصب بشكل أساسي على سلامة المواطنين المصريين الموجودين على متن السفينة.

وشدد على أن الجهود مستمرة وبشكل مكثف بالتنسيق مع الجهات المعنية حتى ضمان الإفراج عن البحارة المصريين وعودتهم سالمين إلى وطنهم.
https://youtube.com/watch?v=aR0Rfipc-5w&si=Ir31s4HN2xPqJmvg
وأعلنت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، حادث اختطاف ناقلة النفط “M.T Eureka”من المياه الإقليمية اليمنية واقتيادها إلى المياه الإقليمية للصومال بالقرب من إقليم بونت لاند.

موضوعات متعلقة