هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 12:30 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
رسميا.. انطلاق قطار المونوريل من محطة ستاد القاهرة إلى المشير طنطاوي وزير الري: الالتزام بالاشتراطات الفنية والبيئية في أي أعمال بالمناطق الساحلية وزير الزراعة يوجه باستمرار عمليات صرف الأسمدة المدعمة على مدار الـ 24 ساعة وزير الخارجية يؤكد أهمية ضمان حرية الملاحة وعدم فرض أي رسوم تعيقها وزيرة التضامن والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تبحثان استراتيجية التمكين الاقتصادي بالشراكة مع الجهات المعنية وزير الخارجية يؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل من المناطق التي تحتلها في لبنان وزير الإنتاج الحربي: جذب الاستثمارات الأجنبية وتعميق التصنيع المحلي على رأس أولويات المرحلة المقبلة وزير الخارجية يؤكد أهمية مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي بما يعزز اللحمة مع دول الخليج في ذكرى 30 يونيو.. العمل: 4.589 مليار جنيه منحا ورعاية اجتماعية خلال 3 سنوات فقط وزير الخارجية يؤكد لـ عراقجي أهمية مواصلة المباحثات الأمريكية - الإيرانية بكل جدية وحسن نية وزيرة الإسكان تُصدر 4 قرارات إزالة لمخالفات بناء بمدينتي بني سويف الجديدة وبدر رسميا.. السنغال سابع الصاعدين من أفريقيا لدور الـ32 في كأس العالم

ناس TV

الخارجية: الدولة تتحرك على أعلى مستوى بشأن واقعة اختطاف ناقلة النفط وسلامة البحارة المصريين

قال السفير حداد الجوهري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، إن الوزارة تتابع عن كثب واقعة اختطاف ناقلة نفط كانت تقل 8 من البحارة المصريين، لافتًا إلى أن جميعهم في حالة صحية جيدة ولم يتعرضوا لأي أذى، مطمئنًا أسرهم.

وأضاف عبر برنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس"، الثلاثاء، أن الوزارة نجحت في التواصل المباشر بين البحارة المصريين وأسرهم في مصر لطمأنتهم على ذويهم، مؤكدًا أن الدولة المصرية تتحرك على أعلى مستوى لمتابعة تطورات الواقعة.

وأشار إلى أن الحادثة بدأت باختطاف الناقلة من أمام محافظة شبوة اليمنية، حيث تم اقتيادها إلى منطقة إقليم بونتلاند في الصومال، على بعد نحو 1350 كيلومترًا شمال شرق العاصمة مقديشو، لافتًا إلى أن الناقلة مملوكة لشركة إماراتية وكانت تحمل جنسيات متعددة من البحارة، من بينهم 5 يمنيين و8 مصريين.

وأضاف أن وزير الخارجية بدر عبد العاطي وجه السفارة المصرية في مقديشو ببذل أقصى الجهود والتنسيق مع السلطات الصومالية من أجل تأمين الإفراج عن البحارة المصريين في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن المنطقة التي وقع فيها الحادث تشهد من وقت لآخر عمليات قرصنة واختطاف لسفن تجارية، مشيرًا إلى أن الأسبوع الماضي شهد اختطاف 5 سفن أخرى لم يكن على متنها أي مواطنين مصريين.

وأكد أن هذه العمليات غالبًا ما تنفذها مجموعات قرصنة بهدف تحقيق مكاسب مالية من خلال الاستيلاء على الحمولة أو طلب فدية من الشركات المالكة للسفن، مشددًا على أنه لا توجد حتى الآن معلومات رسمية كاملة حول المتهمين في الواقعة، وأن الاهتمام المصري ينصب بشكل أساسي على سلامة المواطنين المصريين الموجودين على متن السفينة.

وشدد على أن الجهود مستمرة وبشكل مكثف بالتنسيق مع الجهات المعنية حتى ضمان الإفراج عن البحارة المصريين وعودتهم سالمين إلى وطنهم.
https://youtube.com/watch?v=aR0Rfipc-5w&si=Ir31s4HN2xPqJmvg
وأعلنت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، حادث اختطاف ناقلة النفط “M.T Eureka”من المياه الإقليمية اليمنية واقتيادها إلى المياه الإقليمية للصومال بالقرب من إقليم بونت لاند.

موضوعات متعلقة