هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 09:41 مـ 10 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

خارجي وداخلي

محافظ بني سويف يلتقي حملة الدكتوراه والماجستير من العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية

عقد اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، لقاءً موسعًا مع عدد من حملة الدكتوراه والماجستير من العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية، وذلك لبحث آليات الاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية في دعم خطط المحافظة الخدمية والتنموية بمختلف القطاعات، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو تعظيم الاستفادة من الكفاءات العلمية وبناء كوادر قادرة على دعم خطط التنمية.

أكد المحافظ، خلال اللقاء، أن المحافظة تنظر إلى الكوادر العلمية باعتبارها موردًا مهمًا وشريكًا رئيسيًا في تطوير الأداء التنفيذي ودعم خطط التنمية، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب الاستفادة من الأفكار الجديدة والرؤى العلمية القابلة للتطبيق، خاصة في القطاعات الحيوية مثل الخدمات المحلية، والطرق، والسياحة، وتحسين أداء الجهاز الإداري، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

أوضح المحافظ أنه يتبنى سياسة الباب المفتوح أمام جميع الأفكار والمبادرات الجادة التي تسهم في النهوض بالمحافظة، مؤكدًا اهتمامه بأي مقترح أو رؤية جديدة يمكن أن تحقق قيمة مضافة أو تقدم حلولًا عملية للتحديات القائمة، مشددًا على أن المشاركة الفاعلة في صناعة الرؤية التنموية مسؤولية مشتركة بين الجميع.

وأشار محافظ بني سويف إلى أن المحافظة تشهد تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية الجديدة، من بينها مشروع المرسى السياحي وبعض مشروعات الطرق والمحاور، وهي مشروعات تحتاج إلى أفكار مبتكرة لتعظيم الاستفادة منها اقتصاديًا وسياحيًا وخدميًا، لافتًا إلى أن بني سويف تمتلك العديد من المقومات السياحية والأثرية والموارد المتنوعة التي تؤهلها لتحقيق انطلاقة تنموية متميزة إذا ما تم استثمارها بالشكل الأمثل.

خلال اللقاء، تم الاتفاق على تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل متكاملة ومتناغمة، بحيث تتولى كل مجموعة دراسة وتطوير قطاع أو ملف محدد، مع إعداد رؤى ومقترحات قابلة للتنفيذ، بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى من التنوع العلمي والخبرات المتاحة بين المشاركين.

كما أكد المحافظ اهتمامه ببناء صف ثانٍ وثالث من القيادات التنفيذية والإدارية القادرة على تحمل المسؤولية مستقبلًا، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار دعم الصف الأول وتعزيز كفاءة الجهاز الإداري، بما يسهم في تحقيق الاستدامة المؤسسية ورفع كفاءة الأداء الحكومي.

وأضاف المحافظ أنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح آلية أو رابط إلكتروني يتيح الفرصة أمام الجميع للمشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم لدعم مسيرة التنمية بالمحافظة، بما يعزز مفهوم المشاركة المجتمعية ويجعل المواطن شريكًا حقيقيًا في وضع ودعم الرؤية التنموية والخدمية للمحافظة، اتساقًا مع رؤية مصر 2030 التي أطلقتها القيادة السياسية كمسار شامل للتنمية المستدامة.

وشهد اللقاء حوارًا مفتوحًا، استمع خلاله المحافظ إلى أفكار ومقترحات المشاركين، فضلًا عن مناقشة أبرز المعوقات التي تواجه مشاركتهم الفاعلة في العمل التنفيذي والتنموي، فيما أعرب المشاركون عن تقديرهم للمحافظ لإتاحة هذه الفرصة والاستماع إليهم، مؤكدين استعدادهم الكامل للمشاركة بخبراتهم وأبحاثهم العلمية في دعم جهود التنمية وتحسين مستوى الخدمات بالمحافظة

موضوعات متعلقة