هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 08:58 مـ 10 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

خارجي وداخلي

قادة عسكريون كبار يتفقدون القوات العراقية في صحراء النخيب بجنوب غرب البلاد

تفقد رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم الثلاثاء، الاستعدادات الأمنية وتطورات الأحداث في قاطع المسئولية بناحية النخيب في الصحراء العراقية، بين محافظتي كربلاء والنجف جنوب غربي العراق.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان صحفي، أن رئيس أركان الجيش العراقي، يرافقه وفد عسكري رفيع المستوى، وصل اليوم إلى ناحية النخيب لغرض تفقد القطعات ومتابعة الاستعدادات الأمنية وأهم التطورات ضمن قاطع المسئولية.

وكشف رئيس أركان عمليات الفرات الأوسط في هيئة الحشد الشعبي العراقي سجاد الأسدي عن انطلاق عمليات أمنية مشتركة بين قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي في بادية صحراء محافظة النجف /180 كم جنوب غربي العراق.

وقال الأسدي، في تصريح صحفي، إن "القوات الأمنية بدأت التقدم من سيطرة الفاج باتجاه عمق بادية النجف ضمن عدة محاور عملياتية تهدف إلى فرض السيطرة الكاملة على بادية النجف وتأمين المناطق الصحراوية والحدودية" .

وأضاف، أن العملية "تتضمن تنفيذ مسح أمني يمتد لمسافة 120 كيلومتراً بمشاركة مفارز المتفجرات والاستخبارات وجميع المعاونيات الساندة، فضلاً عن تنفيذ عمليات تفتيش وتمشيط واسعة تمتد من معمل السمنت بإتجاه قضاء النخيب وصولاً إلى منفذ عرعر الحدودي".

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية العراقية أعلنت الليلة الماضية أنها تتابع باهتمام كبير ما يتم تداوله من تصريحات وأخبار بشأن وجود قواعد وقوات غير مصرح بها على الأراضي العراقية وتحديداً في صحراء محافظة كربلاء شرقي النخيب ومحافظة النجف.

وذكرت، في بيان صحفي، أن "القوات الأمنية وقياداتها المختلفة مستمرة بتفتيش جميع القواطع، وخاصة في المناطق الصحراوية، وبشكل دوري وصولاً إلى الحدود الدولية مع جميع دول الجوار".

وأشارت إلى أن تقارير "جميع القادة الأمنيين تؤكد عدم وجود أي قواعد أو قوات غير مصرح بها طيلة الفترة الماضية منذ الخامس من شهر مارس الماضي ولغاية هذا اليوم على الأراضي العراقية وهناك جهد كبير تقوم به القوات الأمنية من خلال عمليات التفتيش ضمن جميع قواطع المسئولية".

وكانت السلطات العراقية أعلنت في الخامس من مارس الماضي أن قوات أمنية عراقية من قيادة عمليات محافظة كربلاء وكذلك من محافظة النجف اشتبكت مع قوات مجهولة غير مرخص بها مسنودة بطائرات في المنطقة الصحراوية بين المحافظتين مما أدى إلى مقتل عسكري عراقي من القوات الأمنية العراقية وإصابة اثنين آخرين بجروح وإعطاب عجلة.

وكانت تقارير صحفية أمريكية ذكرت في وقت سابق أن القوات الإسرائيلية أقامت قاعدة متقدمة لها داخل المنطقة الصحراوية بين محافظتي كربلاء والنجف في العراق بعد اندلاع الحرب الأمريكية - الإيرانية في 28 من شهر فبراير الماضي.