هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 06:22 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

إحالة 7 معلمين بإدارة صدفا التعليمية في أسيوط للتحقيق

أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، أهمية متابعة الطلاب ومدى أدائهم للتقييمات الأسبوعية ونسب الحضور والانصراف بجميع المدارس على مستوى المحافظة.

ولفت المحافظ إلى استمرار متابعة المدارس بالمراكز والقرى للاطمئنان على مدى توفير بيئة تعليمية سليمة وآمنة للطلاب تزامناً مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعليم وفقاً لخطط التنمية المستدامة وتنفيذاً لرؤية مصر 2030.

وشدد على ضرورة الاهتمام بتحقيق الاستقرار والانضباط المدرسي وتفعيل القرارات الوزارية والكتب الدورية في هذا الشأن، على أن يتم تفعيل مجموعات التقوية ورصد أي تحديات تعوق سير العملية التعليمية بالشكل اللائق ووضع حلول سريعة لها.

وأوضح محافظ أسيوط أن مديرية التربية والتعليم بقيادة محمد إبراهيم دسوقي، وكيل الوزارة بأسيوط، نسقت لجولة تفقدية لوكيل الوزارة على عدد من المدارس التابعة لإدارة صدفا التعليمية يرافقه محمد النمر، مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، وذلك لمتابعة المنظومة التعليمية بها وانتظام سير العمل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/ 2025، والوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية، حيث زار وتفقد مدرسة نزلة الأبلق الابتدائية المشتركة، ومدرسة صدفا الإعدادية بنات، ومدرسة التفوق الابتدائية بالوعاضلة، ومدرسة الحاج محمد فرغلي المشتركة للتعليم الأساسي، ومدرسة أولاد إلياس الابتدائية بنات، ومدرسة أولاد اليأس الثانوية المشتركة، حيث تابع انضباط العاملين والطلاب والتأكيد على تفعيل القرارات الوزارية بشأن الأداءات الصفية والتقييمات الأسبوعية.

كما تابع أداء المعلمين والمعلمات داخل الفصول والالتزام بتطبيق القوانين واللوائح والقرارات الوزارية، وانضباط سير العملية التعليمية بالمدارس، فضلاً عن متابعة تنفيذ البرنامج القومي لمهارات القراءة والكتابة بمدرسة أولاد إلياس الابتدائية بنات.

وقال إنه تم منح شهادة تقدير إلى مديري 4 مدارس وعدد من المعلمين بها، وهم أحمد حسن عبد الوارث، مدير مدرسة نزلة الأبلق الابتدائية المشتركة، ومعلمو المدرسة، وأحمد مصطفى عبد الغفار، مدير مدرسة التفوق بالوعاضلة الابتدائية المشتركة، ومحمد عبد النبي عبد الماجد، مدير مدرسة الحاج محمد فرغلي بالوعاضلة، ودعاء محمد أحمد عطية، مديرة مدرسة أولاد الياس الابتدائية بنات.

بالإضافة إلى إحالة 7 معلمين بالصف الثاني الثانوي بمدرسة أولاد الياس الثانوية وموجهي المواد الدراسية المتابعين للمدرسة للتحقيق بالشئون القانونية لعدم تفعيل القرار الوزاري 138 الخاص بالتقييمات الأسبوعية.

موضوعات متعلقة