هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 06:21 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

الدقهلية: العلاج الطبيعي تجري 30 ألف جلسة وتنظم 60 اجتماعاً فنياً

أكد الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية استمرار جهود إدارة العلاج الطبيعي، خلال فبراير الماضى في تكثيف المرور على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة.والتى تضمنت 40 جولة مرورية جرى خلالها تفقد إدارات (ميت غمر- نبروه - السنبلاوين – أجا- بلقاس - تمي الامديد - شربين - منية النصر- المنصورة- دكرنس– محلة دمنة)
وأضاف وكيل الوزارة ، أن إجمالي التردد بالأقسام والعيادات التابعة خلال الشهر الماضى بلغ نحو 17548 حالة، في حين وصل عدد الجلسات إلى 30089 من بينها، 5516 لمرضى الغسيل الكلوى ونحو 21705جلسة بالعيادات الخارجية .


وأوضحت الدكتورة سارة مكاوى مدير إدارة العلاج الطبيعى أن عدد جلسات الداخلي والعناية تجاوز الـ 1584 جلسة علاوة على 1957 جلسة أطفال، من بينها 1250 حالة بعناية الأطفال والحضانات، ضمن بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعى وحضانات الأطفال وعنايتها.


وأشارت مكاوى أن الشهر الماضى شهد عقد عدد 5 دورات تدريبية بمستشفيات( ميت سلسيل – المطرية -السنبلاوين – بلقاس -جمصة) لتدريب المكلفين الجدد على سياسات مكافحة العدوى والجودة وأعمال قسم العلاج الطبيعى (عنايات وأطفال وكلى ) بالتعاون مع الادارة ومسئولى الجودة ومكافحة العدوى بالمستشفى.


و نظمت الإدارة الشهر الماضي 60 اجتماعاً فنياً تخللته محاضرات علمية وتدريبًا عمليًا بمستشفيات ( ميت غمر- منية النصر – جمصة- السنبلاوين ) إلى جانب الإدارة الصحية بالمنصورة .بالإضافة إلى تدريب ميدانى على رأس العمل بمستشفى ميت سلسيل بعنوان (دور العلاج الطبيعي لحالات مرضى الغسيل الكلوي)وتطوير قسم العلاج الطبيعى بمستشفى دماص .

موضوعات متعلقة