هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 06:21 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

الاقتصاد

محافظ أسيوط يتفقد مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بشارع المحافظة بحي شرق مدينة أسيوط لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي 2024/ 2025 وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة الحكومية والرسمية والتجريبية للتأكد من انتظامها ومتابعة سير الدراسة بها.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى إبراهيم رئيس حي شرق أسيوط، وطارق الدسوقي مدير إدارة أسيوط التعليمية، وشادية محمود مديرة المدرسة.

واستهل المحافظ زيارته لمدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بحي شرق مدينة أسيوط بتفقد بعض الفصول الدراسية للصفوف الثلاثة بالمرحلة الإعدادية وتابع حضور الطلاب والعاملين بالمدرسة وانتظامهم ونسب الغياب وأداء الطلاب وتابع تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي وفقاً لتعليمات الوزارة بقيادة وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

وقدم المحافظ؛ التهنئة للطالبات بمناسبة شهر رمضان المعظم متمنياً لهن التوفيق والنجاح واستمع إلى آرائهن ومشاركتهن مع المعلمات موضحاً أهمية المشاركة والمناقشة ووجود لغة حوار وتفاهم بينهم.

ووجه محافظ أسيوط؛ بمتابعة مجموعات التقوية المجانية لطلاب الشهادة الإعدادية لتحسين وتطوير مستواهم الدراسي والاستعداد الجيد للامتحانات محفزاً الطالبات على الجد والاجتهاد والتفوق وتدوين الملاحظات ومناقشة المعلمين لشرحها مرة أخرى مع ضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحصيل دروسهن والتسلح بالعلم.

كما استمع المحافظ إلى شرح من مديرة المدرسة التي أوضحت الفصول الدراسية بالمدرسة وعددهم 16 فصلا دراسيا للصفوف الثلاثة بالمرحلة الإعدادية بإجمالي عدد الطالبات بالمدرسة 447 طالبة خلال العام الدراسي الجاري.

وأكد محافظ أسيوط أهمية تهيئة الأجواء والمناخ المناسب والجيد والآمن للطلاب والطالبات لتحفيزهم على الانتظام والتحصيل الدراسي مع ضرورة تعميق قيم الولاء والانتماء لديهم، لافتاً إلى استمرار جولاته المفاجئة والدورية على القطاعات الخدمية المختلفة والتي من بينها قطاع التعليم لمتابعة مدى تقديم الخدمات ومستوى الطلاب والطالبات، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان، مشيراً إلى ضرورة متابعة انتظام الدراسة وحضور الطلاب وأداء الواجبات المدرسية بكافة مدارس المحافظة بصفة دورية وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب لتحصيل المواد التعليمية وممارسة الأنشطة المدرسية المختلفة، فضلاً عن توزيع الكتب المدرسية واستخدام المعامل ومتابعة تقييم الطلاب لرفع أدائهم ومستواهم الدراسي.