هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 08:51 مـ 10 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

صحتك

الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

واصلت وزارة الصحة والسكان، برنامج استقدام الخبراء الدوليين، بتنظيم زيارة للدكتور جوزيف حنا، استشاري القلب التداخلي المصري الأسترالي وزميل الكلية الملكية البريطانية والكلية الملكية الأسترالية، إلى مستشفى مبرة مصر القديمة التابع للمؤسسة العلاجية، والمعهد القومي للقلب التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتور جوزيف حنا أجرى 13 تدخلاً علاجيًا متقدمًا بالمجان لحالات الانسداد المزمن بالشرايين التاجية، شملت حالات معقدة تتطلب مهارات تخصصية دقيقة، بهدف نقل أحدث الخبرات العالمية وتدريب الكوادر الطبية المصرية.

وأكدت الدكتورة هنادي محمد، رئيس قطاع تنمية المهن الطبية، أن استقدام الخبراء الدوليين يُعد ركيزة أساسية في استراتيجية الوزارة لتطوير الكوادر البشرية، مشيرة إلى تدريب 6 أخصائيين و11 استشاريًا من خلال ورش العمل والأنشطة التدريبية المصاحبة.

كما ألقى الدكتور حنا محاضرة علمية عبر تقنية الاتصال المرئي حول عوامل نجاح التدخلات العلاجية لهذه الحالات، شارك فيها 30 طبيبًا من مختلف مستشفيات الوزارة.

وأشارت الدكتورة إسراء أبوزيد، مدير الإدارة العامة لمراكز التدريب، إلى أن التدريب العملي المباشر داخل بيئة العمل يسهم في رفع كفاءة الأطباء وتعزيز قدراتهم على التعامل مع الحالات المعقدة وفق أحدث البروتوكولات العالمية، مما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

تأتي هذه الزيارة ضمن جهود الوزارة للارتقاء بمستوى الرعاية القلبية وتطوير المهارات المتخصصة للكوادر الطبية المصرية.