هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 02:51 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه جنوب سيناء: بحث إنشاء 2 سيفون لنقل مياه الشرب من محطة غرب النفق لتغذية مدن خليج السويس محافظ أسيوط من دير الأمير تادرس الشطبي: دعم كامل للمزارات الدينية وتنشيط السياحة الروحية محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.09% محافظ القليوبية يوجّه بدعم السيطرة على حريق مصنع بويات وزيوت ومخزن ألومنيوم بالخانكة نائب الرعاية الصحية بالأقصر يراجع جودة الخدمات بمستشفى طيبة اشتراك في قنوات ومنصات ترفيه.. ضبط شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين اعترفا بارتكاب 7 وقائع.. ضبط شخصين انتحلا صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك للنصب على المواطنين ضبط صاحب معرض سيارات بالقاهرة لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم محظور تداولها بالأسواق في ساحل سليم الحماية المدنية بالقليوبية تحاول السيطرة على حريق بمصنع في أبو زعبل الفنانة السورية مرام علي: أحلم بفيلم أمام أحمد حلمي.. أحبه وكنت أحضر له كل أفلامه

خارجي وداخلي

محافظ القليوبية يوجّه بدعم السيطرة على حريق مصنع بويات وزيوت ومخزن ألومنيوم بالخانكة

انتقل الدكتور حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، إلى موقع حريق نشب بأحد مصانع البويات والزيوت وامتداده إلى مخزن للألومنيوم بمدينة الخانكة، بحضور اللواء أشرف جاب الله مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، للوقوف على تطورات الموقف واتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة للسيطرة على الحريق والحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات.

ويأتي ذلك فور تلقي غرفة الأزمات والعمليات بمحافظة القليوبية بلاغًا بنشوب الحريق وامتداده إلى مخزن للألومنيوم بمدينة الخانكة.

ووجّه محافظ القليوبية بسرعة التعامل مع الحريق وتقديم جميع أوجه الدعم لقوات الحماية المدنية، حيث تم الدفع بـ18 سيارة إطفاء بقيادة اللواء هيثم شحاتة مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، بواقع 12 سيارة من إدارة الحماية المدنية بالقليوبية و6 سيارات من الإدارة العامة للحماية المدنية، مع فرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق لمنع امتداد النيران إلى المنشآت المجاورة وتأمين المواطنين.

ودعمًا لجهود قوات الحماية المدنية، تم الاستعانة بعدد من سيارات الإطفاء التابعة لشركات البترول للمشاركة في أعمال مكافحة الحريق والتبريد، في إطار التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات المعنية، بما يعزز سرعة الاستجابة ويدعم جهود السيطرة الكاملة على النيران ومنع امتدادها.

وشارك فريق من الهلال الأحمر المصري في موقع الحادث لتقديم الدعم الإنساني والإسعافات الأولية ورفع درجة الاستعداد للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة طوال فترة التعامل مع الحريق.

كما تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف وتمركزها بمحيط موقع الحريق تحسبًا لأي طوارئ، فيما أكدت المتابعة الميدانية عدم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح حتى الآن.

كما وجّه المحافظ بالدفع بـ10 لودرات للمشاركة في أعمال إزالة العوائق وتوسعة الممرات داخل المصنع، بواقع 4 لودرات من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة و6 لودرات بالمشاركة المجتمعية، بما يسهم في تسهيل حركة سيارات ومعدات الحماية المدنية وتمكين فرق الإطفاء من الوصول إلى بؤر الاشتعال وتنفيذ أعمال الإطفاء والتبريد بكفاءة وسرعة.

وأكد محافظ القليوبية ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية والجهات المعنية، وتوفير كافة الإمكانات والمعدات اللازمة لدعم فرق الحماية المدنية، مشددًا على أن الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة يأتي في مقدمة أولويات المحافظة.

وتواصل قوات الحماية المدنية تنفيذ أعمال الإطفاء والتبريد المكثفة داخل المصنع ومحيطه، فيما تتابع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة الموقف على مدار الساعة لحين الانتهاء الكامل من أعمال التبريد والتأكد من عدم وجود أي بؤر اشتعال، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين والمنطقة المحيطة، فيما تتولى الجهات المختصة أعمال المعاينة والفحص للوقوف على أسباب الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.