هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 02:33 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه جنوب سيناء: بحث إنشاء 2 سيفون لنقل مياه الشرب من محطة غرب النفق لتغذية مدن خليج السويس محافظ أسيوط من دير الأمير تادرس الشطبي: دعم كامل للمزارات الدينية وتنشيط السياحة الروحية محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.09% محافظ القليوبية يوجّه بدعم السيطرة على حريق مصنع بويات وزيوت ومخزن ألومنيوم بالخانكة نائب الرعاية الصحية بالأقصر يراجع جودة الخدمات بمستشفى طيبة اشتراك في قنوات ومنصات ترفيه.. ضبط شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين اعترفا بارتكاب 7 وقائع.. ضبط شخصين انتحلا صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك للنصب على المواطنين ضبط صاحب معرض سيارات بالقاهرة لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم محظور تداولها بالأسواق في ساحل سليم الحماية المدنية بالقليوبية تحاول السيطرة على حريق بمصنع في أبو زعبل الفنانة السورية مرام علي: أحلم بفيلم أمام أحمد حلمي.. أحبه وكنت أحضر له كل أفلامه

ناس TV

بعد حادث بائعة الشاي.. تامر أمين: هناك فرق كبير بين القتل الخطأ والإهمال الجسيم

قال الإعلامي تامر أمين، تعليقًا على واقعة مصرع بائعة الشاي إثر اصطدام سيارة بها في منطقة حدائق الأهرام إن القتل الخطأ موجود بالتأكيد، وأن الفتاة التي كانت تقود السيارة لم تكن تقصد قتل المجني عليها، ولكن هناك فرق كبير بين القتل الخطأ والقتل الناتج عن إهمال جسيم.

وتابع "أمين" عبر برنامجه "آخر النهار" على قناة النهار،: “في رأيي سواء في الواقعة دي أو باقي الوقائع الشبيهة، الإهمال الجسيم هنا عند مين؟ مش عند اللي سايقة، لأن إمكانياتها ووعيها وإدراكها وخبرتها في السواقة كده، لكن عند اللي سمح لها تسوق، واللي اداها الأداة اللي خلتها تقتل بها حد، واللي منحها سيارة دون أن تكون مؤهلة لقيادتها لا عمريًا ولا قانونيًا”.

وأكد أن المسئولية يجب أن تقع على كل طرف حسب دوره، قائلًا: “صحيح البنت غلطانة، لكن حطوا الجرس في رقبة القطة، كما يقول المثل، كل واحد يتحمل مسئوليته”.

واستكمل أن مثل هذه الوقائع تتكرر، قائلًا إن هناك صغار سن يقودون سيارات، مؤكدًا أن الفرق بين الإهمال والقتل الخطأ يجب أن يكون واضحًا وأن التوصيف والعقوبة يجب أن يختلفا.

ووجه رسالة للأهالي التي تعطي أبناءها الصغار سيارات ليقودوها دون خبرة أو رخصة قائلًا: “ده مش دلع لأولادك كده، ده بيضرهم وبيفسدهم”، مضيفًا: “غريزة الأب والأم إزاي وأنت عارف إنهم لسه مش مدركين وخبرتهم قليلة، تديهم مصيبة زي دي؟ ده ممكن هما نفسهم يموتوا”.

وطالب بضرورة توفير أماكن آمنة للباعة الجائلين، قائلًا إن العاملين في الشوارع يحتاجون إلى حماية، مشيرًا إلى أن الحل ليس منعهم من مصدر رزقهم، ولكن نقلهم إلى أماكن آمنة أو إنشاء أسواق لهم.

وأردف أن مصرع بائعة الشاي هدير ليست الحالة الأولى، قائلاً إن موقفها “يقطع القلب”، وأن الهدف الأسمى من الأحياء يجب أن يكون الحفاظ على الأرواح.