الذهب يرتفع من أدنى مستوى في أسبوع مع تراجع أسعار النفط
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين من أدنى مستوى لها في أكثر من أسبوع بلغته في الجلسة السابقة، مع تراجع أسعار النفط بعد أن أشارت إيران إلى إحراز تقدم في محادثات السلام مع الولايات المتحدة، على الرغم من أن التوقعات برفع أسعار الفائدة في أعقاب الإشارات المتشددة الصادرة عن البنك المركزي الأمريكي أثرت سلباً على توقعات أداء المعدن النفيس.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 4197.41 دولار للأونصة، بعد أن انخفض يوم الجمعة إلى أدنى مستوى له منذ 11 يونيو.
وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس 0.7% إلى 4215.90 دولار.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.8% إلى 66.10 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.2% إلى 1667.97 دولار وارتفع البلاديوم 1% إلى 1270.41 دولار.






