هي وهما
الإثنين 10 أغسطس 2026 01:03 مـ 25 صفر 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
رئيس البيت الفني للمسرح يحتفي بنجاح «الملك لير» في عودته إلى المسرح القومي طرح بوستر جديد لفيلم محمود التاني استعدادا لعرضه في السينمات 12 أغسطس إطلاق الأغنية الدعائية لفيلم «الست لما» بعنوان سلملي هند عبدالحليم تطرح فيديو كليب «مَن أنا؟» تجربة غنائية جديدة بالعربية الفصحى حضور عربى لافت في الدورة الـ83 لمهرجان فينيسيا السينمائي طرح فيلم «الست لما» في السينمات 19 أغسطس الفيلم اللبناني آخر واحد يحصد 3 جوائز جديدة نقيب المحامين ينعى دياب اللوح سفير فلسطين لدى مصر وزير الري: التدريب العملي ركيزة أساسية لإعداد كوادر ”الجيل الثاني للمياه 2.0” وزير الصحة: سلمنا 10 مستشفيات جديدة بالمنيا.. لا يوجد دولة في العالم هتلاقي عندها حجم هذا الإنشاء وزير الصحة: مش هقدر أستورد أنسولين ولدينا 4 مصانع.. واللي عايزه يجيبه على حسابه من أي صيدلية وزير الصحة يكشف تفاصيل إنشاء المدينة الطبية بالعلمين والعاصمة الإدارية: استثمارات أجنبية كلها وليست قروضا

صحتك

النظام الغذائي النباتي يحد من تطور سرطان البروستاتا

أفادت دراسة حديثة لجامعة كاليفورنيا بأن الأطعمة النباتية يمكنها الحد من تطور سرطان البروستاتا والتأثير عليه بشكل إيجابي.

وقد أوضحت العديد من الدراسات السابقة بالفعل أن الاعتماد على نظام غذائي نباتي مع الاستغناء عن المنتجات الحيوانية يمكنه المساعدة في عدم تطور مرض سرطان البروستاتا، وهو ما ينبغي النظر إليه على أنه جزء من خطة العلاج.

وأوصى الباحثون بجامعة كاليفورنيا بزيادة استهلاك الخضروات والمكسرات والفاكهة، وهو الأمر الذي قد عاد بفائدة كبيرة على أشخاص تم تشخيصهم بسرطان البروستاتا، ومن ثم أثر هذا النظام الغذائي بشكل إيجابي على مسار تطور المرض.

وأوضحت الدراسة أيضا أن الأشخاص الذين تناولوا أغذية نباتية أظهروا انخفاضا ملحوظا في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بالأشخاص الأقل استهلاكا للأغذية النباتية.

ويرتبط تناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات مع تقليل تناول المنتجات الحيوانية بالحد من خطر تطور سرطان البروستاتا بنسبة 50%.

وأكد الباحثون أيضا على أن هذا التحول يزيد من القدرة الجنسية ويحسن وظيفة التبول، إلى جانب انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة.