هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 01:34 صـ 9 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مؤسسة البنك التجاري الدولي وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجًا وزير الخارجية: يجب ضمان تدفق المساعدات بصورة مستدامة إلى غزة وتهيئة الظروف لإعادة الإعمار الداخلية تيسر إجراءاتها على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية وزير الخارجية: صدور قانون لجوء الأجانب خطوة تاريخية بمسيرة مصر لتعزيز إطار تشريعي وطني لقضايا اللجوء نقابة الأطباء عن الاعتداء على طبيبة أسنان في شبرا الخيمة: جريمة مكتملة الأركان النائبة أمل عصفور تتقدم بطلب إحاطة بشأن آليات تنفيذ البرنامج العلاجي لطلاب أولى وثانية ابتدائي رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر رامي رضوان عن واقعة وفاة طفل داخل سيارة والده: أتمنى تطلع القصة فشنك.. لأن اللامنطق فيها كثير اتحاد أصحاب المعاشات: كنا نأمل في منحة إضافية بجانب زيادة الـ15% بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.. قناة الوثائقية تكشف عن برومو سلسلة «مصريات ضد الظلام» عبدالمنعم سعيد: نجاح نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية يعني استمرار العنف محافظ أسيوط خلال زيارة مفاجئة لمركز شباب البورة: الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع الرياضة

ملفات

”صحة النواب” تطالب بسرعة تشغيل مستشفى نويبع المركزي

تفقد وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم. مستشفى نويبع المركزي "تحت الإنشاء"، ومركز وحدة طب الأسرة بمدينة نويبع.

وأشاد نواب لجنة الصحة أثناء الزيارة التفقدية، بما وصل إليه تطوير المنظومة الصحية بمدينة نويبع، حيث شهدت الزيارة تفقدهم لمركز طب أسرة المزينة بنويبع، والتى تقدم خدمات متعددة منها خدمة الامراض المزمنة، والاعتلال الكلوى، وفحص الزواج، والمشورة النفسية، كما تحتوى الوحدة على معمل تحاليل، ولديها اخصائيين باطنى ونساء واطفال .

كما تفقد الوفد مستشفى نويبع المركزى، والذى يعد صرح طبى كبير فى المدينة، حيث يضم أقسام للغسيل الكلوى، وقسم للآشعة، وغرف للعناية المركزة والعزل، وقسم للطوارئ، و٧ عيادات خارجية و٣ حضانات.

و طالب أعضاء اللجنة، بسرعة تشغيل المستشفى بحد أقصى شهر أغسطس من العام الجاري، حيث اكدوا على حاجة الأهالي لهذا الصرح الطبى والذي يعد نقلة كبيرة فى تطوير المنظومة الصحية بالمدينة.

ضم الوفد، كلا من: النائبة سهير عبد الحميد، النائبة عبله الألفي، النائب محمود العزب ، النائب مكرم رضوان، النائبة إيناس عبد الحليم، النائب محمود أبو الخير، النائبه جمان عمارة، النائبة ميرفت عبد العظيم ، النائبة راوية مختار، النائبة إيرين سعيد، النائية جوميانه لويس، والنائبة سارة النحاس.

كما شارك فى الزيارة نواب جنوب سيناء، حميد سليمان، وسليمان عطيوى، وفضية سالم.

وكان فى استقبال الوفد، دكتور طه الخولى مدير مركز طب أسرة المزين ، الدكتور أمير التلوانى المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية، والدكتور ايمن رخا مدير الرعاية بجنوب سينا، والدكتور طارق عز الدين مدير التأمين الصحة الشامل بجنوب سينا، والدكتور محمد السايس مدير عام الرقابة الصحية بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور محمد عبد الحى مدير عام فرع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بجنوب سيناء ، دكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائى، دكتور مهندس أنور اسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات، دكتوره هبه عاطف رئيس الإدارة المركزية لشؤون مقدمى الخدمة الصحية، التابعه للهيئة العام للتأمين الصحى الشامل.