أشرف عبد الباقي يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة بالسعودية الجالية المصرية بلبنان: إقبال غير متوقع على المشاركة في انتخابات الرئاسة المصريون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية على كراسي متحركة بالسعودية.. فيديو كرنفال وعرس تاريخي.. عضو الجالية المصرية بالسعودية يكشف كواليس مشاركة المواطنين بالانتخابات.. فيديو الديوان الأميري بالكويت يكشف تفاصيل الحالة الصحية لأمير البلاد بلينكن: حماس تتحمل مسئولية إنهاء الهدنة التي استمرت أسبوعا في غزة ميدياما الغاني يفوز على شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا الهلال السوداني يفاجئ الترجي التونسي بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا غلق باب أول أيام تصويت المصريين بالخارج في الإمارات وسلطنة عمان انتهاء اليوم الأول للانتخابات الرئاسية في السعودية والبحرين وقطر والأردن والعراق رئيس COP28 يطلق إعلان الإمارات لتطوير آليات التمويل وتسريع العمل المناخي العالمي عميدة إعلام الأكاديمية العربية: 50 ورقة بحثية في المؤتمر الدولي للابتكار والرقمنة.. فيديو
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
الجمعة 1 ديسمبر 2023 10:07 مـ 18 جمادى أول 1445 هـ

إرشادات يجب اتباعها عند استخدام خافض حرارة للأطفال

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أهم الإرشادات التي يجب إتباعها عند إستخدام خافض حرارة الأطفال.

وقالت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي إن يجب ..

أولاً: الرجوع إلى الطبيب فوراً في حالة حدوث حمى (ارتفاع درجة الحرارة) للتعرف على الإجراءات السليمة والأدوية المناسبة للحالة.

ثانياً: أن تعطي للطفل جرعات دقيقة حسب وزنه ومراعاة عدم تجاوز الحد الأقصى للجرعة.

ثالثاُ: شُرب كثير من السوائل يؤدي إلى تحسين عملية انخفاض الحرارة عبر الجلد وتعويض الماء المفقود أثناء التعرق، أما الاطفال الرضع الأقل من 6 أشهر، فلا ينبغي إعطائهم سوى خليب الثدى أو الحليب الإصطناعي.

رابعاً: يحتاج الجسم إلى الراحة كى يتعافى أما الحركة الزائدة فقد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم.

خامساً: الحفاظ على برودة الجسم إذا لم يكن الطفل يرتجف وارتداء ملابس خفيفة والحفاظ على درجة حرارة منخفضة في الغرفة.