هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:13 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
برج السرطان.. حظك اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 برج الميزان.. حظك اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 دراسة: النعاس أثناء اليوم ربما يكون إنذارا مبكرا بالنسبة للإصابة بارتفاع ضغط الدم نائب وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية بالشرقية ويوجه بتوفير كرسي أسنان بمركز طبي منيا القمح في ذكرى رحيله.. أسرة الشيخ أبو العينين شعيشع تطالب إذاعة القرآن الكريم بالبحث عن التسجيلات المفقودة لصوته مجلس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو النائب إيهاب وهبة: الصناعة هي الحل الوحيد للخروج من التحديات الاقتصادية الراهنة السيسي يوجه ببرنامج موحد للحماية الاجتماعية وتطوير منظومة الحضانات والتوسع في دور رعاية المسنين السيسي يوجه بمتابعة تطبيق برنامج تكافل وكرامة وإعداد تقرير سنوي لقياس أثره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية هناء الشوربجي: محمد صبحي سر نجاحي.. وسعاد نصر سبب أدائي الحج متحدث الصحة: مبادرة رئاسية متكاملة لرعاية الأطفال المصابين بالسكري

الاقتصاد

رئيس البريد المصري يستقبل وفد سوداني لبحث آليات دعم التعاون المشترك

استقبل الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، اليوم الثلاثاء، الدكتور آدم إبراهيم محمد الحاج مدير عام البريد السوداني، والدكتور عادل عبد العزيز الفكي مستشار البريد السوداني، وذلك بمقر البريد المصري بالقرية الذكية؛ بهدف بحث أوجه التعاون المشترك.

وتناول اللقاء مناقشة مستجدات العمل البريدي في ظل الأزمة الحالية التي تمر بها جمهورية السودان، بحضور خالد إمام نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري للشمول المالي، ونرمين حسن رئيس قطاع التعاون الدولي وحاتم الصولي رئيس قطاع الجودة.

وفي مستهل اللقاء، رحّب الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري بالدكتور آدم إبراهيم محمد الحاج مدير عام البريد السوداني و الدكتور عادل عبد العزيز الفكي، مُعربًا عن تقديره للعلاقات التاريخية والأخوية الممتدة التي تربط مصر والسودان الشقيقة، مؤكدًا المكانة التي تحظى بها جمهورية السودان لدى الشعب المصري.

ومن جانبه، أعرب الدكتور آدم إبراهيم محمد الحاج مدير عام البريد السوداني عن شكره للبريد المصري، على حفاوة الاستقبال والروح الطيبة التي شعر بها في بلده الثاني مصر، موجهًا الشكر للدولة المصرية على جهودها في دعم الشعب السوداني خلال الأزمة التي يمر بها، ومشيدًا بالتعاون المشترك بين البريد المصري والبريد السوداني.

وأوضح أن البريد المصري داعم أساسي للبريد السوداني خلال الفترة الماضية، ومتمنيًا مضاعفة سبل التعاون وإطلاق خدمة إرسال طرود تحتوى على مواد غذائية من مصر إلى الشعب السوداني عبر البريد المصري؛ لتخفيف العبء عنهم في ظل ندرة وجود المواد الغذائية في السودان نظرًا للظروف الراهنة.

كما تناول اللقاء نقل المواد البريدية الواردة من جميع الدول إلى مركز التبادل اللوجستي بمصر لمعالجتها وإعادة إرسالها إلى السودان عن طريق الشحن البري، بما يضمن استمرار العمل البريدي في السودان بعد توقف رحلات الطيرانز

وتناول اللقاء أيضًا بحث إمكانية تبادل الخبرات بين البريد المصري والبريد السوداني، والاستفادة من التطور الذي يشهده البريد المصري لتطوير البريد السوداني بعد استقرار الأوضاع في السودان.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري حرص مصر على الوقوف بجانب جمهورية السودان وشعبها الشقيق، وتكاتف مؤسسات الدولة المصرية لتقديم كل المساعدات الممكنة للشعب السوداني في ظل الأزمة التي يمر بها حاليًّا، مؤكدًا على الأخوة التي تجمع بين الشعب المصري والشعب السوداني.

وأشار إلى أن البريد المصري والبريد السوداني في تواصل دائم وتعاون مستمر، مؤكدًا دعم البريد المصري الكامل للبريد السوداني، وبحث ومراجعة جميع الإجراءات التي من شأنها تسهيل عملية إرسال الطرود الغذائية للشعب السوداني عبر البريد المصري، إضافة إلى تبادل الخبرات بين البريد المصري والبريد السوداني لنقل تجربة نجاح البريد المصري في تطبيق التحول الرقمي والشمول المالي للبريد السوداني بعد استقرار الأوضاع في السودان، وذلك عن طريق الاعتماد على الخبرات التي يمتلكها البريد المصري والنجاحات التي حققها خلال الفترة الماضية.

كما أشاد الدكتور آدم إبراهيم محمد الحاج مدير عام البريد السوداني بما توصل إليه البريد المصري من تطور في البنية التحتية والخدمات المتكاملة التي يقدمها للعملاء، مُبديًا إعجابه بما شاهده من نظم التحول الرقمي والميكنة الحديثة داخل مكتب بريد القرية الذكية، ومتمنيًا التوفيق والنجاح للبريد المصري خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن التعاون المثمر بين البريد المصري والبريد السوداني يعد فرصة حقيقية لتحقيق طفرة في أداء بريد السودان، والاستفادة من خبرات البريد المصري، في ضوء العلاقات المتميزة بين مصر والسودان.