هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 08:42 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

ناس TV

متحدث الكهرباء يكشف سر بيان القابضة: الخوف من المصاعد.. وتخفيف الأحمال فترة مؤقتة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن بيان الشركة القابضة للكهرباء حول آلية تخفيف الأحمال على رأس الساعة، جاء بسبب تخوفات بعض الناس من الاحتياجات المرتبطة بالكهرباء، مثل المصاعد، والكثير من الأنشطة المرتبطة بالكهرباء.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "ON"، أن "التخفيف أقصاه ساعة في مدة الفصل.. ساعة واحدة، ولكن من الممكن تكرار هذه الساعة بعد عدد معين من الساعات، على حسب المنطقة ودرجة الأحمال العالية فيها، وهي تتم بالتناوب في المنطقة والمناطق المجاورة".

وأوضح متحدث الكهرباء، أن تلك الآلية مؤقتًا كما ذكر في بيان مجلس الوزراء، حتى تصل الأحمال لطبيعتها، مؤكدًا: "فترة مؤقتة"

وحول نصيحة الشركة القابضة للكهرباء بعدم استخدام المصعد في هذا التوقيت، قال الدكتور أيمن حمزة: "مثلًا لو هتوصل البيت الساعة 2 ماتركبش الأسانسير قبلها وبعدها بعشر دقائق"، موضحًا أنها "فترة صعبة وستمر بسرعة، وسوف تنتهي فترة تخفيف الأحمال منتصف الأسبوع، وهي ظرف طاريء، ورغم أن معدلات الأحمال بلغت أعلى درجة.. بلغت ما يقرب من 35 ألف ميجا وات، لكن لازال لدينا إحتياطي، ولم تحدث تلك الظاهرة منذ عام 2015 رغم ذلك وهي فترة مؤقتة".

وشدد متحدث وزارة الكهرباء، على أن الشبكات القومية للكهرباء جيدة جدًا، وعلى أعلى كفاءة، وأن هناك تنسيق مع قطاع البترول لتوفير كافة احتياجات شبكات الكهرباء من الغاز، مشيرًا إلى أن الوزارة في تخفيف الأحمال تراعي عدالة التوزيع".