هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 09:31 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

ناس TV

”العدالة غائبة”.. تعليق ناري من لميس الحديدي بشأن تخفيف أحمال الكهرباء

وجهت الإعلامية لميس الحديدي، انتقادات شديدة لبيان الشركة القابضة لكهرباء مصر، والذي أعلنت فيه الشركة الالتزام ببرنامج "تخفيف الأحمال" على رأس الساعة، قائلة: "أنا مش فاهمة حاجة من البيان وماهو معنى رأس الساعة؟ بيان غير مفهوم".

وأضافت لميس الحديد، خلال حلقة اليوم السبت، من برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "ON": "مافهمتش حاجة.. يعني هتقطع الكهرباء على رأس الساعة ولا ذيل الساعة؟ هل هيبقى كده على راس كل ساعة؟ ولا مناطق معينة؟"

وتساءلت: "هل ده بيان موجه للمواطن ولا مين؟ طيب ما هي الساعات التي ستنقطع الكهرباء على رأسها؟ وايه آلياتها؟ هتختار أنهي ساعة؟ وإمتى ما نركبش الأساسنير؟ دي حياة الناس وبيترتب عليها إنقطاع المياه.. مياه والمواتير، وقطع الكهرباء؟ طيب ممكن الناس تبقى عارفة فينزلوا الشارع في التوقيت ده من الحر؟".

وواصلت لميس الحديد: "لو بنتحدث عن نظام جديد مكمل معانا لفترة طويلة هذا يقلقني؟ هل خلاص كده بيان مجلس الوزراء إلى قال تخفيف الأحمال سيتوقف منتصف الأسبوع مبقاش موجود.. هنطبق نظام القابضة لفترة طويلة؟ هل هذا نظام مستمر لفترة طويلة؟ وده في حد ذاته مقلق".

كما انتقدت لميس الحديدي عدالة تخفيف الأحمال الأيام السابقة، مؤكدة أنها لم تكن مطبقة بشكل عادل، قائلة: "هناك مناطق في الصعيد وصلت فيها فترات إنقطاع الكهرباء ست ساعات، وفي المعادي ثلاث ساعات، بينما الساحل الشمالي كان متلألئ.. ليه العمارات اللي تحت الإنشاء فيها إنارة؟ ده مش سلوك بلد عندها أزمة في الكهرباء؟".

وتابعت مقدمة "كلمة أخيرة": "احنا هنا لا نتحدث عن عدالة توزيع.. الأضرار بنوزعها على الجزء السكني رغم أنه الأكثر استهلاكًا، لكن السواحل منورة بشكل مستفز؟ وأنا كنت في الساحل الشمالي".

ورأت لميس الحديدي، أن أسباب إنزعاج الناس هي فقدان الثقة في الحكومة، قائلة: "كان معايا متحدث الكهرباء، وكنا بنتكلم عن سعادتنا بعدم إنقطاع الكهرباء رغم الوصول إلى أعلى معدل أحمال 34650 ميجا وات.. بالعكس وفيه فائض يصل إلى 10 الآلاف من الميجاوات، بينما في ثاني يوم كانت الكهرباء بدأت في الانقطاع لساعات طويلة، وبشكل غريب ومفاجيء".