هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 03:07 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

المطبخ

طريقة عمل عجينة لكل الاستعمالات ”فينو و فطائر بالقمح الكامل”

نقدم لك اليوم طريقة عمل عجينة لكل الاستعمالات سواء "فينو او الفطائر" فى السطور التالية بخطوات سهلة ومذاق رائع.


المكونات:

- ١ كوب حليب دافيء
- ٣ م ك عسل
- ٢.٥ م ك خميرة
- ١ كوب بطاطس بيوريه(١ بطاطس وسط نسلقها و نهرسها و هي ساخنه)
- ٣.٥ كوب دقيق قمح كامل تقريبا /حسب الحاجه
- ١ بيض
- فانيلا
- ٠.٢٥ كوب زبدة طبيعي مذابة+ ١ م ك زيت زيتون
- ١ م ك خل
- ٢ م ك حليب باودر
- ٢ م ص بيكنج باودر
- ٠.٥ م ص ملح
- ١ م ك زيت زيتون في الاخر
** للتغطية:
- ١ بيضة + ١ م ك حليب + فانيلا
- سمسم
الطريقة:
- في اناء عميق (الافضل في العجان لانها بتحتاج عجن كتير) نضع الحليب و العسل و الخميره و نصف كوب من كمية الدقيق و البطاطس و نخلطهم و نتركهم ١٠ دقائق يتفاعلو
- نضيف البيض و الفانيلا و الزبدة و زيت الزيتون و الخل و كوب و نص اخرى من الدقيق و الحليب الباودر و الملح و البيكنج باودر و نخلط بالمعلقه
- نبدأ نضيف الدقيق بالتدريج و نعجن جيد جدا مده كافيه حتى نحصل على عجينه ملزقه جدا (منزودش كمية الدقيقة الكلية عن ٣.٥ كوب دقيق )
- نترك الخليط يرتاح ١٠ دقائق ثم نحاول نكوره و نوزع معلقه اضافيه من زيت الزيتون على سطحها و نعجنها قليلا هتتكون عجينه لينه ملزقه قليلا و اذا كانت ملزقه اكثر عادي نقسم العجينه على طبقين و نغطيهم و نتركها ترتاح ٤٠ دقيقة
- نخرج الهواء من العجينه و نضعها على سطح به دقيق ثم نقسم العجينه كرتين و نأخذ الكرة الاولى و نشكلها على شكل خبز دائري صغير، نفرد العجينة إلى سمك متوسط ثم نقطعها باستخدام قطاعات دائرية و ننقلها إلى صينية مدهونة
- نشكل جزء على شكل فينو و جزء على شكل فطائر حسب الرغبة
- ندهنهم بخليط البيض و نزينها بالسمسم و نتركها ترتاح حتى يتضاعف حجمها (٤٠ دقيقة تقريبا) ثم ندخلها فرن دافيء حتى تحمر من فوق و تحت جيدا( تقريبا ٢٥ دقيقة )