في يومه العالمي.. حملة التبرع بالدم تحت شعار ”تبرعك حياة”
تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، أعلنت مستشفى شرق المدينة عن إطلاق حملتها التوعوية والدعائية للتشجيع على التبرع بالدم والمقرر إقامتها في 29/6/2026، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وإشراف الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.
وتأتي هذه الحملة في إطار رعاية الدولة المصرية المستمرة لتعزيز قيم التكافل الاجتماعي ودعم المنظومة الصحية لتوفير الدم الآمن والمستدام لكل مريض ومحتاج.

وتؤكد إدارة مستشفى شرق المدينة بأن الحملة تهدف إلى نشر الوعي الثقافي والصحي بأهمية التبرع بالدم كواجب إنساني ووطني نبيل، مؤكدة جاهزية بنك الدم بالمستشفى لاستقبال المتبرعين وتوفير أعلى معايير السلامة والجودة الطبية لضمان رحلة تبرع آمنة ومريحة تحترم كرامة وإنسانية كل متبرع.


وتواصل أمانة المراكز الطبية المتخصصة دعمها لكافة المبادرات والأنشطة الصحية والمجتمعية التي تسهم في تعزيز الوعي الصحي وترسيخ ثقافة التبرع الطوعي بالدم، انطلاقًا من دورها في دعم المنظومة الصحية المصرية وتوفير خدمات صحية آمنة وعالية الجودة للمواطنين.


















