مؤلف ”يا مصر بتعمليها إزاي” يكشف كواليس فكرة الأغنية
أكد خالد عصام، مؤلف أغنية «يا مصر بتعمليها إزاي»، أن الأغنية حققت انتشارًا واسعًا بين المصريين، وتم استخدامها في العديد من المجالات والمناسبات المختلفة، مشيرًا إلى أنها أصبحت من الأغاني المرتبطة بتشجيع المنتخب الوطني، كما لاقت تفاعلًا من جنسيات أخرى واستخدمها أجانب أيضًا.
وقال خالد عصام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “من ماسبيرو”، عبر “القناة الأولى المصرية”، أن فكرة الأغنية جاءت من رغبته الشخصية في تقديم عمل فني يعبر عن مصر، لافتًا إلى أنه شارك في كتابة الكلمات والتلحين والتوزيع، في تجربة اعتبرها من الأعمال القريبة إلى قلبه.
وأشار إلى أن منة عدلي القيعي كانت من أكثر الشخصيات التي استمتع بالتعامل معها خلال تنفيذ الأغنية، خاصة على مستوى التأليف، مؤكدًا أنها تتمتع بقدر كبير من المهنية والاحترام.
وأضاف أن منة عدلي القيعي حرصت على توضيح حقيقة مشاركتها في الأغنية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تقديرًا لجهود جميع المشاركين في العمل الفني.
منة عدلي القيعي تكشف عن مؤلف كلمات أغنية "يا مصر بتعمليها إزاي"
وبعد النجاح الكبير الذي حققته الأغنية وتصدرها المشهد خلال منافسات كأس العالم 2026 المقامة في أميركا الشمالية، كشفت الكاتبة المصرية منة عدلي القيعي عن مؤلف كلمات أغنية "يا مصر بتعمليها إزاي".
فبعد ارتباط اسمها بالأغنية الأكثر انتشاراً في مصر خلال الفترة الأخيرة، قالت القيعي في منشور عبر حسابها على "فيسبوك"، أمس الاثنين: "سعيدة جداً بانتشار أغنية (هنا مصر) وحبكم لها، وكل شوية حد يبعتلي حاجة عليها"، في إشارة إلى اعتقاد البعض أنها صاحبة كلمات الأغنية بمفردها.
كما أضافت: "لذلك وجب التنويه، الأغنية كلماتي أنا وخالد عصام، ومن ألحان أحمد طارق وعسيلي وخالد عصام، وتوزيع أحمد طارق يحيى".
وأكدت منة أن الجملة الأشهر والأبرز في الأغنية ليست من كلماتها، قائلة: "على فكرة خالد هو اللي قال (يا مصر بتعمليها إزاي) مش أنا".
فيما تفاعل الآلاف مع المنشور، معبرين عن تقديرهم لصدق الكاتبة منة عدلي القيعي وعدم سعيها لاستغلال النجاح الكبير للأغنية أو نسبه لنفسها، فيما رد عليها خالد عصام بمنشور عبر صفحته قال فيه: "تحية خاصة للكاتبة الكبيرة والأخت السالكة وشريكة النجاح، اللي عارفة مصر بتعملها إزاي، منة عدلي القيعي".






