هي وهما
الخميس 25 يونيو 2026 01:33 مـ 9 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
رامي رضوان عن واقعة وفاة طفل داخل سيارة والده: أتمنى تطلع القصة فشنك.. لأن اللامنطق فيها كثير اتحاد أصحاب المعاشات: كنا نأمل في منحة إضافية بجانب زيادة الـ15% بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.. قناة الوثائقية تكشف عن برومو سلسلة «مصريات ضد الظلام» عبدالمنعم سعيد: نجاح نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية يعني استمرار العنف محافظ أسيوط خلال زيارة مفاجئة لمركز شباب البورة: الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع الرياضة محافظ الإسماعيلية للطلاب المتفوقين في الشهادة الإعدادية: واصلوا السعي للحفاظ على التفوق نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة تساعد على التركيز قبل دخول لجنة الامتحانات ضياء رشوان: الأولوية لتنقية بطاقات التموين.. سواء عيني أو نقدي فيه ناس هتاخد والدولة لازم تعرف هتدي مين المجلس القومي لحقوق الإنسان والأمم المتحدة يناقشان توسيع مجالات التعاون والشراكة الإنتاج الحربي: مشروعات حياة كريمة أولوية وطنية وتحظى بمتابعة مستمرة من القيادة السياسية الإحصاء: انخفاض عدد حوادث القطارات في مصر بنسبة 22.7% خلال عام 2025 الإحصاء: 10.8% ارتفاعا في عدد وفيات حوادث الطرق بمصر عام 2025

خارجي وداخلي

استدعاء مدير المركز الطبي والعاملين به لسماع أقوالهم في واقعة التعدي على طبيبة بشبرا الخيمة

تباشر جهات التحقيق بشبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، التحقيقات في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان داخل مركز طبي الكابلات بمدينة شبرا الخيمة.

وقررت جهات التحقيق استدعاء مدير المركز الطبي وعدد من العاملين به لسماع أقوالهم بشأن الواقعة، للوقوف على ملابساتها وتحديد المسؤوليات.

كما استمعت جهات التحقيق إلى أقوال عدد من شهود العيان، وذلك في إطار استكمال التحقيقات وكشف تفاصيل ما جرى داخل المركز الطبي، والاستماع إلى جميع الأطراف المعنية، ومراجعة الأدلة المتاحة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت الأجهزة الأمنية في القليوبية ألقت الأجهزة الأمنية في القليوبية، القبض على 4 أشخاص وشقيق طبيبة الأسنان، على خلفية واقعة التعدي عليها بإحدى الوحدات الصحية بمدينة شبرا الخيمة، والتي أسفرت عن إصابة الطبيبة بكسر في الساعد الأيسر وإصابات أخرى.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أكد أنها تابعت ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة منسوبة إلى إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة، تتضمن ادعاءات بحدوث اعتداء على طبيبة أسنان خلال تأدية عملها.

وشددت الوزارة على أن قانون تنظيم المسئولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطارًا تشريعيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية خلال أداء واجبهم، مع عقوبات رادعة على أي اعتداء يستهدف الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة ضد العاملين بالمنظومة الصحية، وستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت الصحة أن الواقعة تخضع للتحقيق القانوني والإداري من قبل الجهات المختصة، وفق الإجراءات الرسمية المتبعة للوقوف على جميع الملابسات والاستماع إلى جميع الأطراف، بما يضمن إظهار الحقيقة كاملة وحماية حقوق الجميع.

وأهابت الوزارة بكل الأطراف احترام سيادة القانون وعدم استباق نتائج التحقيقات، مؤكدة أن حق المواطنين في تقديم الشكاوى مكفول، شريطة أن يتم ذلك عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

ودعت وزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام ومستخدمي منصات التواصل إلى تحري الدقة والموضوعية، احترامًا لسيادة القانون وحفاظًا على حقوق جميع الأطراف.

وجددت الوزارة تقديرها للجهود المبذولة من الفرق الطبية في خدمة المرضى، مؤكدة التزامها بتوفير بيئة عمل آمنة تكفل كرامتهم وسلامتهم.