هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:07 مـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب القوات الجنوبية اليمنية تصد هجوما شنه الحوثيون على الضالع

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح

أكد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، استمرار جهود التوعية والإرشاد الزراعي لدعم المزارعين وتعزيز وعيهم بأحدث الأساليب العلمية لمكافحة الآفات الزراعية، بما يسهم في حماية المحاصيل الاستراتيجية وزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار اهتمام الدولة بقطاع الزراعة باعتباره أحد المحاور الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح محافظ أسيوط أن مديرية الزراعة بالمحافظة، برئاسة المهندس محمد عبد الرحمن وكيل وزارة الزراعة، تواصل تنفيذ الندوات والبرامج الإرشادية بمختلف المراكز والقرى، حيث نظمت ندوة توعوية بالمركز الإرشادي بقرية الواسطي التابعة لمركز الفتح، حول المكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية، بمشاركة عدد من المزارعين، وذلك ضمن جهود تقديم الدعم الفني والتوعية بخطورة هذه الآفة وتأثيرها على محصول الذرة والمحاصيل الأخرى.

وأشار المحافظ إلى أن الندوة تناولت التعريف بدودة الحشد الخريفية، وأهم أعراض الإصابة بها، وطرق الاكتشاف المبكر، إلى جانب استعراض أساليب المكافحة المتكاملة والإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة للحد من انتشارها وتقليل الخسائر التي قد تسببها للمحاصيل الزراعية.

حيث شهدت الندوة مشاركة الدكتورة شيرين حسين علي مدير عام المكافحة بمديرية الزراعة، والدكتور أحمد عبدالعال رئيس المكافحة الحقلية بالإدارة العامة للمكافحة، والمهندس إسلام محمد سيد مدير إدارة المكافحة البستانية ومسؤول العلاجات بالإدارة العامة للمكافحة، والمهندس ناصر عبده رئيس قسم المكافحة بالإدارة الزراعية بمركز أسيوط، حيث قدموا شرحًا تفصيليًا للمزارعين حول أفضل الممارسات الزراعية وسبل التعامل مع الإصابة للحفاظ على الإنتاجية وتحقيق أعلى استفادة من المحصول.

واختتمت فعاليات الندوة بعقد نقاش مفتوح مع المزارعين للإجابة عن استفساراتهم وتقديم التوصيات الفنية اللازمة، مع التأكيد على استمرار تنظيم اللقاءات والبرامج الإرشادية بمختلف أنحاء المحافظة، لنقل أحدث الخبرات والتوصيات العلمية إلى المزارعين، بما يدعم جهود التنمية الزراعية المستدامة ويعزز من كفاءة القطاع الزراعي بالمحافظة.

موضوعات متعلقة