هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:10 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
برج الميزان.. حظك اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 دراسة: النعاس أثناء اليوم ربما يكون إنذارا مبكرا بالنسبة للإصابة بارتفاع ضغط الدم نائب وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية بالشرقية ويوجه بتوفير كرسي أسنان بمركز طبي منيا القمح في ذكرى رحيله.. أسرة الشيخ أبو العينين شعيشع تطالب إذاعة القرآن الكريم بالبحث عن التسجيلات المفقودة لصوته مجلس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو النائب إيهاب وهبة: الصناعة هي الحل الوحيد للخروج من التحديات الاقتصادية الراهنة السيسي يوجه ببرنامج موحد للحماية الاجتماعية وتطوير منظومة الحضانات والتوسع في دور رعاية المسنين السيسي يوجه بمتابعة تطبيق برنامج تكافل وكرامة وإعداد تقرير سنوي لقياس أثره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية هناء الشوربجي: محمد صبحي سر نجاحي.. وسعاد نصر سبب أدائي الحج متحدث الصحة: مبادرة رئاسية متكاملة لرعاية الأطفال المصابين بالسكري خبير أمني: مصر تتبنى فكر الدفاع المتقدم لحماية عمقها الإستراتيجي تجاه دول الخليج

خارجي وداخلي

السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة: مضيق هرمز مفتوح بدون رسوم لمدة 60 يوما

قال السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، إن «مضيق هرمز مفتوح بدون رسوم، لكن ما سيحدث بعد 60 يومًا يعتمد على المفاوضات».

وأضاف في تصريحات نقلتها قناة «الشرق» الإخبارية، صباح الثلاثاء، أن المحادثات الرئيسية بشأن مضيق هرمز ستُجرى بين إيران وعُمان، تليها مناقشات موازية مع الأطراف الموقعة على مذكرة التفاهم.

وأشار إلى إحراز «بعض التقدم الجيد» في المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، قائلًا إن «محادثات جيدة جدًا جرت أمس، على المستوى الفني بين أمريكا وطهران».

ولفت إلى تشكيل مجموعتي عمل بشأن رفع العقوبات والأنشطة النووية، مشددًا على أن «لبنان جزء لا يتجزأ من مذكرة التفاهم، ولا ينبغي شن أي هجوم جديد ضده».

وجددت طهران تأكيدها الثلاثاء، أنّها ستتولى إدارة مضيق هرمز، مع اختتام الجولة الأولى من المفاوضات التي بدأت مع واشنطن في نهاية الأسبوع في سويسرا، في محاولة لوضع حد نهائي للحرب في الشرق الأوسط.

وقال كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف، إن الأوضاع في مضيق هرمز «لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب»، موضحا أنّ الممر المائي سيظل «تحت إدارة» بلاده.

وأضاف أن الممر المائي «لن يعود أبدا إلى ظروف ما قبل الحرب، وستديره الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بما يتماشى مع القانون الدولي»، بحسب ما نشرته وكالة «فرانس برس».

ولم يكن مضيق هرمز الذي يمر عبره عادة 20 في المئة من النفط والغاز الطبيعي المسال في العالم، يخضع لإدارة أي جهة قبل اندلاع الحرب في الشرق الأوسط بهجوم أمريكي إسرائيلي على إيران في 28 فبراير.