نجاة 33 معلما ومعلمة من بني سويف إثر انفجار إطارات أتوبيس ينقلهم لامتحانات الثانوية العامة بالبدرشين
نجا 33 معلما ومعلمة من محافظة بني سويف، منتدبين للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة بالبدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، من الموت بأعجوبة؛ بعد تعرض الأتوبيس الذي يقلهم لحادث إثر انفجار أحد الإطارات أثناء سيره على الطريق الصحراوي الغربي عند الطريق الإقليمي.
وأكد المعلمون أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى اللجان في الموعد المحدد، مطالبين الجهات المعنية بسرعة التدخل وتوفير وسيلة انتقال بديلة، بعد أن وجدوا أنفسهم عالقين على الطريق عقب الحادث.
ومن جانبه أكد مصطفى الديب، نقيب معلمي بني سويف، أنه في إطار الحرص على توفير سبل الراحة والأمان للمعلمين المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة، وبالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم ببني سويف برئاسة الدكتور محمود الفولي، وكيل الوزارة، قد تم توفير أتوبيس لنقل 33 معلما تم انتدابهم للعمل بلجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة البدرشين.
وأشار إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد شكاوى المعلمين من تعطل الأتوبيس الخاص بهم أثناء التوجه إلى لجان امتحانات الثانوية العامة بالبدرشين بالجيزة، واضطرارهم للوقوف على الطرق لساعات طويلة في انتظار وسائل المواصلات المناسبة للوصول إلى مقار اللجان، وهو ما كان يمثل عبئا كبيرا عليهم ويهدد انتظام وصولهم في المواعيد المحددة.
وأوضح عدد من المعلمين أن توفير وسيلة نقل جماعية جاء ليخفف كثيرا من معاناتهم اليومية، خاصة مع مشقة السفر المبكر وارتفاع درجات الحرارة، مشيدين بسرعة استجابة نقابة المعلمين ومديرية التربية والتعليم لمطالبهم، فيما تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون المستمر بين نقابة المعلمين ببني سويف ومديرية التربية والتعليم لتذليل العقبات أمام المعلمين، بما يضمن أداء مهامهم على الوجه الأكمل وتحقيق الانضباط داخل لجان الامتحانات.
وأدى طلاب الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2025 - 2026.






