هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:51 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دراسة: النعاس أثناء اليوم ربما يكون إنذارا مبكرا بالنسبة للإصابة بارتفاع ضغط الدم نائب وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية بالشرقية ويوجه بتوفير كرسي أسنان بمركز طبي منيا القمح في ذكرى رحيله.. أسرة الشيخ أبو العينين شعيشع تطالب إذاعة القرآن الكريم بالبحث عن التسجيلات المفقودة لصوته مجلس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو النائب إيهاب وهبة: الصناعة هي الحل الوحيد للخروج من التحديات الاقتصادية الراهنة السيسي يوجه ببرنامج موحد للحماية الاجتماعية وتطوير منظومة الحضانات والتوسع في دور رعاية المسنين السيسي يوجه بمتابعة تطبيق برنامج تكافل وكرامة وإعداد تقرير سنوي لقياس أثره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية هناء الشوربجي: محمد صبحي سر نجاحي.. وسعاد نصر سبب أدائي الحج متحدث الصحة: مبادرة رئاسية متكاملة لرعاية الأطفال المصابين بالسكري خبير أمني: مصر تتبنى فكر الدفاع المتقدم لحماية عمقها الإستراتيجي تجاه دول الخليج تفاصيل الكشف الأثري الجديد في المنيا

خارجي وداخلي

نجاة 33 معلما ومعلمة من بني سويف إثر انفجار إطارات أتوبيس ينقلهم لامتحانات الثانوية العامة بالبدرشين

نجا 33 معلما ومعلمة من محافظة بني سويف، منتدبين للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة بالبدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، من الموت بأعجوبة؛ بعد تعرض الأتوبيس الذي يقلهم لحادث إثر انفجار أحد الإطارات أثناء سيره على الطريق الصحراوي الغربي عند الطريق الإقليمي.

وأكد المعلمون أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى اللجان في الموعد المحدد، مطالبين الجهات المعنية بسرعة التدخل وتوفير وسيلة انتقال بديلة، بعد أن وجدوا أنفسهم عالقين على الطريق عقب الحادث.

ومن جانبه أكد مصطفى الديب، نقيب معلمي بني سويف، أنه في إطار الحرص على توفير سبل الراحة والأمان للمعلمين المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة، وبالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم ببني سويف برئاسة الدكتور محمود الفولي، وكيل الوزارة، قد تم توفير أتوبيس لنقل 33 معلما تم انتدابهم للعمل بلجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة البدرشين.

وأشار إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد شكاوى المعلمين من تعطل الأتوبيس الخاص بهم أثناء التوجه إلى لجان امتحانات الثانوية العامة بالبدرشين بالجيزة، واضطرارهم للوقوف على الطرق لساعات طويلة في انتظار وسائل المواصلات المناسبة للوصول إلى مقار اللجان، وهو ما كان يمثل عبئا كبيرا عليهم ويهدد انتظام وصولهم في المواعيد المحددة.

وأوضح عدد من المعلمين أن توفير وسيلة نقل جماعية جاء ليخفف كثيرا من معاناتهم اليومية، خاصة مع مشقة السفر المبكر وارتفاع درجات الحرارة، مشيدين بسرعة استجابة نقابة المعلمين ومديرية التربية والتعليم لمطالبهم، فيما تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون المستمر بين نقابة المعلمين ببني سويف ومديرية التربية والتعليم لتذليل العقبات أمام المعلمين، بما يضمن أداء مهامهم على الوجه الأكمل وتحقيق الانضباط داخل لجان الامتحانات.

وأدى طلاب الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2025 - 2026.