هي وهما
الثلاثاء 9 يونيو 2026 06:00 مـ 23 ذو الحجة 1447 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مياه الشرب بسوهاج تحصل على المستوى الأول فى أداء المعامل والجودة وشئون البيئة .إحباط بيع 8 أطنان دقيق بلدي مدعم في السوق السوداء بالغربية أوقاف سوهاج تواصل تصفيات المرحلة الثانية من الموسم الثاني لـ”دوري النجباء” لجنة المجلس الأعلى للجامعات تشيد بتطور كلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ محافظ مطروح: توفير الأجواء الملائمة للطلاب بامتحانات الإعدادية والثانوية الأزهرية ضبط 107 مخالفات تموينية وغلق 15 منشأة تجارية مخالفة في 6 مراكز بالمنيا إزالة 21 تعديا خلال حملة مكبرة في أسوان إعداد أول دليل تنموي واستثماري متكامل للمراكز والمدن بكفر الشيخ ​رئيس حي العجوزة يلتقي المواطنين ويبحث شكاوى وطلبات سكان المنطقة ”التنظيم والإدارة” بالفيوم تناقش آليات التوسع في تطبيق نظام البصمة لتحقيق الانضباط الإداري محافظ مطروح يناقش مع مشايخ سيوة حلول الصرف الزراعي بالواحة رئيس جامعة الزقازيق يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الحاسبات والمعلومات

ناس TV

نقابة أصحاب المعاشات: عدد كبير جدا لم يصرف المعاش.. والتأخر في حل الأمر يفاقم الكارثة

قال إبراهيم أبوالعطا أمين عام نقابة أصحاب المعاشات، إن عددًا كبيرًا من المواطنين لم يتمكنوا حتى الآن من صرف معاشاتهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن عدد من يستحقوا الصرف وفقًا لهيئة التأمينات يبلغ 124 ألف مواطن.

وأوضح أن الإحصاء المتعلق بالصرف بـ42 ألف مواطن غير دقيق لعدم صرف هذا العدد الإجمالي لمعاشاتهم، ما يعني أن هناك مأساة لا تزال قائمة لدى الكثيرين.

ونوه إلى أن هناك حالات لم تصرف معاشاتها منذ شهر ديسمبر 2025، مؤكدًا أن ما أثير عن صرف 10 آلاف جنيه لأصحاب المعاشات لم يشمل كل الحالات.

ولفت إلى أن أكثر من ثلثي الحالات البالغ عددها 124 ألف حالة لم تصرف معاشاتها حتى الآن، بما يعني أن العدد لا يقل عن 70 ألف شخص.

واعتبر أن هذا الملف يُدار بشكل عشوائي وخطير، وأن النظام الجديد (السيستم) الذي يتم العمل على تنفيذه غير مجدٍ، وبالتالي يجب العودة إلى النظام القديم منعًا لتفاقم الكارثة، وفق تعبيره.

واستغرب الإصرار على مواصلة العمل على تنفيذه ورفض العودة للنظام اليدوي، مؤكدا ضرورة العمل على معالجة المشكلة سريعًا لصرف مستحقات أصحاب المعاشات.

وحذر من أن الاستمرار في التأخر يدفع المشكلة نحو مزيد من التفاقم، مؤكدا ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة أو أن تتدخل سلطة أعلى من مستوى من يدير منظومة التأمينات.

وناشد مؤسسة الرئاسة، التدخل في الأمر الذي وصفه بأنه سيئ للغاية.

موضوعات متعلقة