هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:02 مـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب القوات الجنوبية اليمنية تصد هجوما شنه الحوثيون على الضالع

خارجي وداخلي

وزير الرى: إنشاء تطبيق للتعديات والإزالات كقاعدة بيانات جغرافية

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إنه في إطار تحقيق مبادئ الحوكمة والتحول الرقمي في أعمال الوزارة، فقد تم إنشاء "تطبيق للتعديات والإزالات" كقاعدة بيانات جغرافية لتحقيق المتابعة والإعداد لموجات إزالة التعديات، كما يتم إدراج البيانات المطلوبة والخاصة بأملاك الوزارة على المنظومة الإلكترونية لإدارة أصول وأملاك الدولة التابعة لوزارة الاتصالات، وأيضًا على المنظومة الإلكترونية للتقنين التابعة للجنة استرداد أراضي الدولة، كما تم إنشاء "تطبيق للتراخيص" لمتابعة موقف التراخيص الصادرة عن جميع أجهزة الوزارة ومتحصلاتها المالية.

جاء ذلك خلال اجتماعه لمتابعة موقف إزالة التعديات على المجاري المائية وأملاك الري، وموقف الإزالات الجاري تنفيذها ضمن الموجة رقم 29 للإزالات.

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف الإزالات التي تم تنفيذها خلال الموجتين رقم 27 و28، حيث تمت إزالة 1117 تعديًا خلال الموجة رقم 27، وإزالة 1158 تعديًا خلال الموجة رقم 28.

كما تم استعراض التنسيقات الخاصة بتنفيذ الموجة رقم 29 لإزالة التعديات، التي يتم تنفيذها حاليًا بالتنسيق مع أجهزة المحافظات والأجهزة الأمنية ووزارة التنمية المحلية والبيئة ولجنة استرداد أراضي الدولة، حيث تمت إزالة 170 تعديًا على أملاك الري خلال الأسبوع الأول من الموجة رقم 29 للإزالات حتى تاريخه.

ووجه سويلم رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات بإعداد تقرير أسبوعي يستعرض موقف إزالة التعديات بنطاق كل محافظة.

كما وجه أجهزة الوزارة المعنية بمواصلة أعمال إزالة التعديات بمختلف المحافظات بالتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختصة، مع استمرار المرور الدوري على الأراضي التي يتم إزالة التعديات عليها لضمان عدم تكرار التعدي على نفس قطع الأراضي مرة أخرى، وإدراج إزالات الموجة 29 على التطبيق الإلكتروني الخاص بالتعديات والإزالات.

وصرح الوزير بأن الهدف من إزالة التعديات على المجاري المائية هو تحسين عملية إدارة المنظومة المائية، وتوصيل المياه بكفاءة لجميع المنتفعين.