هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:58 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

جمالك

قيادات الأقصر يتابعون ملفات منظومة التقنين وسرعة حسمها لخدمة المواطنين

عقد المهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر، الاجتماع الأسبوعي لمتابعة منظومة التقنين واستعراض أحدث المستجدات الخاصة بها، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ، واللواء عبد الله عاشور سكرتير عام المحافظة، واللواء دكتور هشام الشيمي السكرتير العام المساعد.

وتم خلال الاجتماع، تقديم عرض بيان تفصيلي بما تم إنجازه في ملف التقنين على مستوى جميع المراكز والمدن، حيث شمل العرض نسب الإنجاز، وإجمالي الطلبات المقدمة، والطلبات المستبعدة، والعقود التي تم تحريرها، بالإضافة إلى الأراضي التي جرى استردادها، وقيمة العوائد المالية المحققة لصالح الدولة، فضلاً عن بيان شامل بالمنتهى حتى تاريخ 3 سبتمبر 2025.

وأكد المهندس عبدالمطلب عمارة، أن ملف التقنين يأتي في مقدمة أولويات العمل التنفيذي بالمحافظة، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً باسترداد حقوقها والحفاظ على المال العام، مشددا على ضرورة الإسراع في الانتهاء من هذا الملف الحيوي، موجهاً بتكثيف الجهود والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، لضمان تحقيق المستهدفات وتنفيذ توجيهات الدولة في الحفاظ على أملاكها وتعظيم الاستفادة منها.

كما شدد محافظ الأقصر على أن هذه الاجتماعات ستعقد بشكل أسبوعي ودوري لمراجعة ما يتم إنجازه أولاً بأول، والتأكد من إزالة أي معوقات تواجه العمل، وصولاً إلى إنهاء ملف التقنين بالكامل في أسرع وقت ممكن، حيث حضر الاجتماع رؤساء المراكز والمدن ونوابهم، ومدير المكتب الفني للمحافظ، ومدير عام الشئون المالية والإدارية، إضافة إلى مديري إدارات الشئون القانونية والأملاك والإيرادات والتحصيل والمراكز التكنولوجية ومنظومة الـ GIS، ومدير مديرية المساحة.

موضوعات متعلقة