هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 06:01 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

الاقتصاد

وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس التنفيذي لشركة هابور إنرجي

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع ليندا كوك الرئيس التنفيذي لشركة هابور إنرجي، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات قمة مستقبل أمن الطاقة التي تنظمها وكالة الطاقة الدولية بالتعاون مع حكومة المملكة المتحدة خلال الفترة من 24 - 25 أبريل الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

وخلال المباحثات تم استعراض مستجدات تقدم الأعمال بمناطق الامتياز التابعة للشركة بمنطقتي البحر المتوسط ودلتا النيل وخطط الشركة لزيادة استثماراتها في مصر من خلال التوسع في أنشطة البحث والاستكشاف والحصول على مناطق جديدة بمنطقة البحر المتوسط.
وحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، شركة هاربور على سرعة البدء في تنفيذ الالتزامات الفنية بمنطقة شمال غرب أبو قير الجديدة التي تشارك فيها شركة هاربور مع شركة بي بي، كما تم مناقشة موقف الأنشطة التنموية للشركة بمناطق شمال اسكندرية وغرب المتوسط.
وتطرقت المناقشات كذلك إلى أهمية دور التقنيات الرقمية الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، للاسراع فى اعمال تنمية الاكتشافات الجديدة ووضعها على الإنتاج.

وزير البترول يزور مقر شركة شل العالمية بلندن

وكان المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قد قام بزيارة لمقر شركة شل العالمية بلندن وكان في استقباله وائل صوان الرئيس التنفيذي للشركة.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت بحث خطط الحفر وتنمية الحقول الخاصة بالشركة بمنطقة البحر المتوسط. والإسراع بتنمية الكشف غرب مينا وخوفو في شمال شرق العامرية.

كما بحث الجانبان سبل الإسراع بتنمية المرحلة الحادية عشر من اتفاقية غرب الدلتا البحرية العميقة.
وتناول الجانبان كذلك مستجدات تنمية حقل أفروديت القبرصي الذي تشارك فيه شركة شل على خلفية الاتفاقيتين اللتين تم توقيعهما بين مصر وقبرص خلال مؤتمر إيجبس 2025 لربط حقلي غاز أفروديت وكرونوس القبرصيين بتسهيلات الإسالة المصرية.
ثم تطرق الجانبان لبحث التعاون المستمر في مصنع الإسالة بإدكو الذي تساهم فيه شركة شل مع شركة بتروناس وتوتال إنرجيز.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية علي جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لرفع جاهزية جميع مرافق نقل وتداول الغاز الطبيعي والمنتجات البترولية.

وبحث الجانبان تعظيم الاستفادة من مجمع ادكو كتسهيلات تغييز لاستقبال واردات الغاز الطبيعي المسال وإعادة ضخها في الشبكة القومية للبلاد كغاز طبيعي في صورته الأصلية، بما يسهم في توفير بنية تحتية متنوعة ومرنة لعمليات استيراد وتصدير للغاز الطبيعي مما يحقق قيمة مضافة لقطاع البترول وشركاء المجمع ويحمل مزايا اقتصادية لمصر.