هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 06:02 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

الاقتصاد

وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي أمين عام منتدى الطاقة الدولي

يواصل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، سلسلة اللقاءات التى يجريها على هامش مشاركته في فعاليات قمة مستقبل أمن الطاقة التي تنظمها وكالة الطاقة الدولية بالتعاون مع حكومة المملكة المتحدة خلال الفترة من 24 - 25 أبريل الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

حيث عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع جاسم الشيراوي، أمين عام منتدى الطاقة الدولي، تناولت الجلسة بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الطاقة في إطار عضوية مصر بالمنتدى.
كما ناقش الجانبان الدور المهم للتعاون الإقليمي والدولي في إطار المنتدى للوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل الذي يسهم في تحقيق أمن الطاقة لمختلف الدول.
وتطرق اللقاء إلى دور منتدى الطاقة الدولي في تعزيز الحوار حول قضايا الطاقة والتحديات التي تواجه البلدان الأعضاء وسبل تدارك تلك التحديات.

كما بحث الجانبان قضية التحول الطاقي وأكدا على أهمية تبني الدول لنهج واقعي وعادل وشامل لانتقال الطاقة، يُراعي الظروف المتنوعة والاحتياجات التنموية لمختلف الدول.
ومن الجدير بالذكر أن منتدى الطاقة الدولي يُعد أكبر تجمع في العالم لوزراء الطاقة من الدول المنتجة والمستهلكة، وكذلك دول العبور، وتمثل عضوية منتدى الطاقة الدولي 90 بالمائة من العرض والطلب العالمي على النفط والغاز.

وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس التنفيذي لشركة هابور إنرجي

وكان المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قد عقد جلسة مباحثات مع ليندا كوك الرئيس التنفيذي لشركة هابور إنرجي، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات قمة مستقبل أمن الطاقة التي تنظمها وكالة الطاقة الدولية بالتعاون مع حكومة المملكة المتحدة خلال الفترة من 24 - 25 أبريل الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

وخلال المباحثات تم استعراض مستجدات تقدم الأعمال بمناطق الامتياز التابعة للشركة بمنطقتي البحر المتوسط ودلتا النيل وخطط الشركة لزيادة استثماراتها في مصر من خلال التوسع في أنشطة البحث والاستكشاف والحصول على مناطق جديدة بمنطقة البحر المتوسط.
وحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، شركة هاربور على سرعة البدء في تنفيذ الالتزامات الفنية بمنطقة شمال غرب أبو قير الجديدة التي تشارك فيها شركة هاربور مع شركة بي بي، كما تم مناقشة موقف الأنشطة التنموية للشركة بمناطق شمال اسكندرية وغرب المتوسط.
وتطرقت المناقشات كذلك إلى أهمية دور التقنيات الرقمية الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، للاسراع فى اعمال تنمية الاكتشافات الجديدة ووضعها على الإنتاج.