هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 11:43 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
حسام حسن بعد ثلاثية نيوزيلندا: أموت في تراب مصر.. وأحب جمهورها السهران في الشوارع «إي جي بنك» يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع منصة «أوتوكلوب» لتقديم تجربة رقمية متكاملة لتمويل السيارات في مصر البنك المركزي المصري وغرفة مقاصة الكوميسا ينظمان ورشة توعوية لتعزيز استخدام النظام الإقليمي للمدفوعات والتسويات (REPSS) التجاري الدولي يتصدر البنوك المدرجة في بطاقات الائتمان بمحفظة 19.6 مليار جنيه متحدث الأوقاف: تأهيل الأئمة بالأكاديمية العسكرية بدأ يؤتي ثماره سعر الدولار اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 مقابل الجنيه المصري أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 22-6-2026 مقابل الجنيه المصري الذهب يرتفع من أدنى مستوى في أسبوع مع تراجع أسعار النفط أصول البنك المركزي المصري تقفز إلى 6.8 تريليون جنيه بنهاية مايو البنك المركزي يحقق صافي ربح 144.5 مليار جنيه بنهاية مايو 2026 إنستاباي يوسّع خدماته ويتيح سداد فواتير المياه والكهرباء والإنترنت في خطوات بسيطة البنك المركزي يطرح صكوك سيادية بقيمة 1.5 مليار جنيه بعائد 22.98% لأجل 3 سنوات

خارجي وداخلي

رياضات مائية وركوب الدراجات.. إقبال الأجانب والمصريين على مدينة دهب للاستمتاع بشم النسيم

شهدت مدينة دهب بجنوب سيناء، إقبالًا سياحيًا كبيرًا من الأجانب والمصريين والعرب من دول الخليج؛ لقضاء عيد شم النسيم بها، كونها من أهم المدن السياحية التي تضم مناطق عالمية لممارسة الألعاب المائية المختلفة والغوص، ومشاهدة الشعاب المرجانية والاستمتاع بأجوائها مناظرها الطبيعية الخلابة والفريدة.

وقال الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، إن مدينة دهب تمتلك العديد من المقومات السياحية، وتعد قبلة لسياحة الغوص تحت المياه؛ لما تتميز به من تعدد مناطق الغطس والطبيعة البحرية التي تزخر بالشعاب المرجانية والكائنات البحرية المتنوعة الأشكال والألوان، لذا تعد على قائمة المدن السياحية بالمحافظة في الجذب السياحي خلال أعياد الربيع.

وأوضح المحافظ، في تصريح لـ "الشروق"، أن الشعاب المرجانية والمحميات الطبيعية، وشواطئ المدينة ذات المقومات الفريدة جعلتها قبلة للسياح، إضافة إلى المناطق الترفيهية والخدمية مثل دهب سكوير، والممشى السياحي الذي يعد من أهم لمعالم السياحية بالمدينة.

وأكد أن نسبة الإشغالات السياحية بالمدينة بلغت أعلى معدلاتها تزامنًا مع أعياد الربيع، حيث يقبل الأجانب والعرب للاستمتاع بأجوائها الرائعة، مؤكدًا أن آلاف المصريين يقصدونها ويفضلون قضاء إجازتهم بها كون أسعار الإقامة بها مناسبة لجميع المستويات.

ومن جانبه، قال اللواء مصطفى عابدين رئيس مدينة دهب، إن نسبة الإشغالات السياحية بالمدينة تصل إلى 100% تزامنًا مع احتفالات شم النسيم، ويستمتع السائحين ركوب الدراجات والباتيناح على الممشى السياحي، كما يستمتعون بالغوص تحت المياه لمشاهدة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية الفريدة، إضافة إلى ممارسة رياضة سنور كلينج.

وأكد رئيس المدينة، التنسيق مع جميع الجهات المعنية لتأمين السائحين، وتوفير بيئة أمنة وممتعة لهم، إضافة إلى تكثيف حملات النظافة بكافة قطاعات المدينة خاصة المناطقة السياحية، وتجهيز الشواطئ العامة والمفتوحة لاستقبال المواطنين وزوار المدينة بالمجان، وتعليق إرشادات نزول المياه، والتعليمات بشكل واضح عليها، وتواجد سيارات الإسعاف تحسبا لحدوث أي طوارئ.

موضوعات متعلقة