هي وهما
الثلاثاء 11 أغسطس 2026 09:36 صـ 26 صفر 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
وظيفة مصرفية جديدة في بنك بيت التمويل الكويتي مصر.. تعرف على الشروط وكيفية التقديم بنك قناة السويس يقترح مد مدة البنك حتى 2078 ورأس مال مرخص 25 مليار جنيه بنك قناة السويس يحقق أداءً ماليًا قويًا خلال النصف الأول من 2026 البنك المركزي: معدل التضخم الأساسي في مصر يسجل 14.7% في يوليو 2026 بنك بيت التمويل الكويتي-مصر يواصل دوره في تمكين الشباب من خلال شراكته الاستراتيجية مع إيناكتس مصر أصول بنك قناة السويس تقفز إلى 306.982 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2026 بنك قناة السويس يسجل 3.63 مليار جنيه صافي أرباح خلال النصف الأول من 2026 محفظة ودائع عملاء بنك قناة السويس تسجل ارتفاعاً ملحوظًا بنهاية النصف الأول من 2026 بنك قناة السويس يواصل تحقيق نتائج قوية خلال النصف الأول من 2026.. وصافي الأرباح يتجاوز 3.6 مليار جنيه ياسمينا العبد تنتهي من تصوير مسلسل الأمير كسوف كلي للشمس 12 أغسطس.. ومصر خارج نطاق رؤيته فتح باب الاشتراك في معرض طلعت حرب الحادي عشر للكتاب للناشرين

صحتك

وجبة خفيفة تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان

ارتبط الاستهلاك المتزايد لبعض الأطعمة بارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان، لكن الباحثين سعوا مؤخرًا إلى تعميق فهمهم للعلاقة العكسية بين الغذاء والسرطان، ولقد ظهرت أدلة تشير إلى أن الزبيب قد يكون المفتاح للوقاية من مرض مميت.

وأكدت العديد من الدراسات أن الانخفاض الكبير في خطر الإصابة بالسرطان يرتبط بتناول الزبيب، وأظهرت النتائج انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وسرطان البروستاتا، أو سرطان البنكرياس، بنسبة 24% و49% و65% على التوالي، المرتبط بتناول ثلاث إلى خمس حصص من الفاكهة المجففة أسبوعياً.

ووفقا لمجلة Advances in Nutrition، كانت الارتباطات جيدة مثل تلك التي لوحظت في الفاكهة النيئة، وفي بعض الحالات أقوى منها.

وتقول المجلة :"تشير البيانات إلى أن الاستهلاك المتزايد للزبيب والفواكه المجففة الأخرى قد يكون مهمًا في الوقاية من سرطان الجهاز الهضمي."

وأكد الباحثون أن الفواكه المجففة "تشكل جزءًا صغيرًا نسبيًا ولكنه مهم من النظام الغذائي البشري"، ويجب الاعتراف بتأثيراتها الوقائية ضد السرطان.

ولأن الزبيب غني بمركبات مضادة للأكسدة، فإنه يحمي الجسم من الضرر التأكسدي والجذور الحرة، وهما عاملان رئيسيان يسببان المرض.

واستنادًا إلى الدراسات التي تمت مراجعتها، لم يُعثر على أي دليل على تأثير وقائي ضد سرطان الرئة أو خطر الإصابة بسرطان الثدي وقد وجدت دراسة أجريت في اليونان أن الزبيب والخوخ المجفف يقللان بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان.