هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 09:49 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الجارية بمشروع المجزر النصف الآلي للماشية بعرب مطير

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط؛ الأعمال الجارية بمشروع المجزر النصف الآلي للماشية بعرب مطير التابعة لمركز الفتح والمقام على مساحة 10 ألاف متر بتكلفة 39 مليون جنيه.

وذلك لمتابعة تنفيذ المشروعات التي يجرى تنفيذها ضمن منظومة تطوير المجازر بمختلف أنواعها بمراكز وأحياء المحافظة وتطويرها بأحدث النظم التكنولوجية بناءاً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير منظومة العمل بالمجازر والقضاء على الذبح خارج المجازر.

رافقه خلال الجولة المهندس عصام القرن وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، والدكتور صلاح على مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، ومحمود ياسين رئيس مركز ومدينة الفتح، وسوزان محمد رئيس مركز ومدينة أبنوب، والمهندسة منى فرغلي مدير المكتب الفني بمديرية الإسكان بأسيوط، والمهندس شريف محمد الحمادي مدير مشروعات شركة أبو قير للصناعات الهندسية بوزارة الإنتاج الحربي ومدير مشروع مجزر النصف الآلي بعرب مطير، والمهندس أحمد محروس بشركة أبو قير للصناعات الهندسية وزارة الإنتاج الحربي، وأمل جميل مدير العلاقات العامة والمتابعة بشركة مياة الشرب والصرف الصحي بأسيوط.

بدأ المحافظ جولته بتفقد الأعمال المنفذة بالمجزر النصف الآلي للماشية بعرب مطير التابعة لمركز الفتح، واستمع إلى شرح من المهندس شريف الحمادي لمراحل العمل التي تم تنفيذها بالمجزر الذي يبلغ تكلفته الإجمالية 39 مليون جنيه ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية للمحافظة وتحت إشراف مديرية الإسكان وفقاً لأحدث الأنظمة التكنولوجية العالمية للمجازر.

كما يضم المجزر مبنى إداري ومبنى لخدمة العاملين بالمجزر ومولد كهربائي فضلاً عن محرقة لإعدام الذبائح غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بعد الكشف عليها بالإضافة إلى ساحة إنتظار للمواشي بمظلة خارج المجزر على مساحة 900 متر تتسع إلى 250 رأس ماشية، وغرفتي ثلاجة واحدة للتبريد وأخرى للتجميد ومحطة معالجة لصرف المجزر.

وأوضح محافظ أسيوط أن التوسع في المجازر الجديدة يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بضرورة الإهتمام بصحة المواطنين وتوفير لحوم آمنة ورفع كفاءة المجازر فضلاً عن السير قدماً في تنفيذ خطة المحافظة لاستغلال المجازر الآلية الجديدة التي تم إنشائها لتنمية الموارد الذاتية وتعظيم الإستفادة منها وتدريب العاملين بها لحسن إدارتها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة والقضاء على الذبح خارج المجازر مؤكداً على متابعته المستمرة للمشروعات المختلفة والعمل على تذليل العقبات وتلافي الملاحظات لتشغيلها في أسرع وقت ممكن لتعظيم الإستفادة منها للحفاظ على استثمارات الدولة في هذا الملف.

موضوعات متعلقة