هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 03:12 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

أحمد عبدالرؤوف: كولر فوجئ بخطة بيسيرو التكتيكية.. والزمالك احترم الأهلي واستعد جيدًا

أكد أحمد عبدالرؤوف، نجم الزمالك السابق، أن الفريق الأبيض احترم الأهلي كثيرًا واستعد جيدًا للمواجهة تحت قيادة جوزيه بيسيرو.

وأشار إلى أن مارسيل كولر، مدرب الأهلي، فوجئ بطريقة لعب الزمالك بنظام 3-4-3، معربًا عن تخوفه من استخدام هذه الخطة أمام فريق يتمتع بشراسة هجومية مثل الأهلي.

وقال عبدالرؤوف خلال برنامج "بلس 90" المذاع على قناة النهار الفضائية: "صلاح الدين مصدق مدافع ممتاز وقدم أداءً رائعًا خلال المباراة. لو كان الزمالك قد تدرب على هذه الخطة لفترة أطول، لكان بإمكانه تحقيق الفوز. لكن نظرًا للظروف التي مر بها الفريق مؤخرًا، فإن التعادل يعتبر نتيجة جيدة. إقامة معسكر مغلق يُحسب للجهاز الفني، وأداء عبدالله السعيد، سواء في الدفاع أو الهجوم، كان مميزًا".

وأضاف: "كنت أتمنى أن يستفيد الزمالك أكثر من الكرات الثابتة. الفريق الأبيض كان يشكل خطورة في هذه المواقف، خاصة مع وجود لاعبين مثل دونجا وحسام عبدالمجيد. يُحسب لبيسيرو استعداده الجيد وتطبيه هذه الخطة في مباراة القمة".

وتابع: "بيسيرو درّب اللاعبين جيدًا على هذه الطريقة، بينما كان الأهلي يعاني من ضعف في الظهيرين، اللذين كانا غالبًا خارج الحالة الهجومية. الفريق الأحمر لم ينجح في استغلال المساحات خلف الظهيرين. كنت مندهشًا من التوقعات التي تشير إلى فوز كبير للأهلي، خاصة أن الفريق بعيد عن مستواه الفني منذ 7 مباريات، باستثناء لقاء الإسماعيلي".

وأكمل: "الخط الخلفي للزمالك، وعلى رأسه مصدق وعبدالمجيد، قدم أداءً رجوليًا وكانوا من نجوم المباراة. لاعبو الزمالك لعبوا تحت ضغط كبير واختاروا الأسهل. هناك مشكلة واضحة لدى كولر في إدارة المباريات الكبيرة، حيث يخشى المجازفة أو المغامرة في مثل هذه المواجهات".

وأشار إلى أنه كان مؤيدًا لتغيير طريقة لعب الأهلي نظرًا لكثرة الإصابات والغيابات، قائلًا: "تحول الأهلي إلى خطة 3-5-2 في بعض المباريات كان جيدًا. أرى أن أحمد رضا هو الأفضل في مركز الـ6. الزمالك فاجأ كولر بالطريقة التي لعب بها".

وأوضح: "الزمالك يعاني من مشكلة في العمق الاحتياطي، مما يعيق قدرته على المنافسة في جميع البطولات. كولر يتراجع إلى وسط الملعب بعد التسجيل، وهذه مشكلة واضحة لدى الأهلي، كما ظهر في مباريات مثل بيراميدز وسيراميكا في السوبر المصري".

وأكد عبدالرؤوف أن الحكم النرويجي كان جيدًا بشكل عام، لكنه أخطأ في بعض القرارات ضد الزمالك، مثل إنذار شحاتة واحتساب ركلة حرة لإمام عاشور في الجبهة اليسرى.

وفي ختام حديثه، أشاد عبدالرؤوف بأخلاقيات النجم المغربي أشرف بن شرقي، قائلًا: "بن شرقي لاعب خلوق ويحترم الجماهير". وتمنى أن تصبح ثقافة احترام الخصم متوفرة لدى جميع اللاعبين والجماهير في مصر.