هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:13 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

ناس TV

نائب اتحاد منتجي الدواجن: تراجع كبير في أسعار الفراخ المحلية قريبًا

أكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن الدواجن صناعة وطنية حققت اكتفاءً ذاتيًا خلال السنوات الماضية، وتلقى دعم القيادة السياسية، قائلًا: "لا نتمنى الاستيراد، هناك ظروف عرضية، وفجوة موجودة لا تتعدى 5% من إنتاجنا، لأننا في موسم يزيد فيه الاستهلاك".

وأضاف ثروت الزيني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الدولة أعلنت استيراد 50 ألف طن من الدواجن، لكن قد لا نحتاج لهذه الكمية، لأن الإنتاج الداجني سيعود لطبيعته قريبًا.

وتابع: "كانت هناك ظروف وتحديات غير مسبوقة، ومصر جزءًا من العالم، ونتيجة الأزمة، خرج جزء من المربين من الدورة الإنتاجية، لكننا شهدنا تراجع أسعار الدواجن وأسعار الكتكوت الأيام الماضية، ودورات إنتاجية جديدة بدأت تنزل في السوق، شهور قليلة سيعود الإنتاج لطبيعته".

وأكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن الإنتاج المحلي يتزايد، وأنه سيحدث تراجع كبير في الأسعار وتوازن في السوق خلال أسابيع، لافتًا إلى أن الأعلاف أساس الإنتاج، وأن استمرار الإفراج عن الأعلاف يحافظ على الإنتاج المحلي.

واستطرد الزيني: "المنتجين غير راضين عن ارتفاع الأسعار، كانت ظروف استغلها بعض المستوردين والتجار أدت لخروج مربين، لكن تدفق الإنتاج سيعيد التوازن"، مؤكدًا أنه كان هناك تشجيع من رئيس الوزراء على الزراعة التعاقدية خلال الأسابيع الماضية؛ للتشجيع على زراعة الحبوب، ورفع الضريبة العقارية، مما سيؤدي لتوفر الأعلاف محليًا.