هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 10:20 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالنواب: ناقشنا 40 طلب إحاطة حول التحول للدعم النقدي النائب محمد عطية الفيومي: توقعات بصدور التعديلات الجديدة لقانون التصالح مطلع الفصل التشريعي الثاني محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم

ناس TV

متحدث التعليم العالي: أنشأنا 12 جامعة تكنولوجية في مناطق مختلفة من مصر

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعات التكنولوجية قد شهدت تطورًا كبيرًا، حيث تم إنشاء 12 جامعة تكنولوجية في مناطق مختلفة من مصر، على أن يتم إنشاء 17 جامعة تكنولوجية أخرى قريبًا، مشيرًا إلى أن هذه الجامعات أصبحت تشهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب، نتيجة لتغير الثقافة المجتمعية تجاه التعليم التكنولوجي.

وأشاد "عبدالغفار" خلال تصريحاته لبرنامج على مسئوليتي، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية صدى البلد، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء فرع لكل جامعة تكنولوجية في كل محافظة من محافظات مصر، ما يعكس أهمية التعليم التكنولوجي في تلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية، مؤكدًا أن هذه الجامعات توفر فرصًا تدريبية عملية من خلال شراكات مع شركات صناعية كبرى، ما يعزز فرص الطلاب في الالتحاق بسوق العمل بشكل مباشر بعد تخرجهم.

عن الجامعات الأجنبية، أكد أن هناك توجهًا جديدًا نحو استحداث مسار لتعاون الجامعات المصرية مع الجامعات الأجنبية المرموقة، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يشمل إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية في مصر، خاصة في العاصمة الإدارية، حيث تم إنشاء تسعة أفرع للجامعات الدولية.

وأضاف أن أي جامعة جديدة سواء كانت حكومية أو أهلية أو خاصة، لا يتم إنشاؤها إلا بشراكة مع جامعات أجنبية مرموقة، ما يساعد فيرفع التصنيف الدولي للجامعات المصرية، مؤكدًا أهمية الاستثمار في التعليم، وأن هذه التطورات تشكل بيئة جاذبة للاستثمار، سواء من قبل الشركات المحلية أو الأجنبية.

موضوعات متعلقة