هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 04:10 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه جنوب سيناء: بحث إنشاء 2 سيفون لنقل مياه الشرب من محطة غرب النفق لتغذية مدن خليج السويس محافظ أسيوط من دير الأمير تادرس الشطبي: دعم كامل للمزارات الدينية وتنشيط السياحة الروحية محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.09% محافظ القليوبية يوجّه بدعم السيطرة على حريق مصنع بويات وزيوت ومخزن ألومنيوم بالخانكة نائب الرعاية الصحية بالأقصر يراجع جودة الخدمات بمستشفى طيبة اشتراك في قنوات ومنصات ترفيه.. ضبط شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين اعترفا بارتكاب 7 وقائع.. ضبط شخصين انتحلا صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك للنصب على المواطنين ضبط صاحب معرض سيارات بالقاهرة لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم محظور تداولها بالأسواق في ساحل سليم الحماية المدنية بالقليوبية تحاول السيطرة على حريق بمصنع في أبو زعبل الفنانة السورية مرام علي: أحلم بفيلم أمام أحمد حلمي.. أحبه وكنت أحضر له كل أفلامه

خارجي وداخلي

«صحة القاهرة»: نسعى لتقليل قوائم الانتظار وسرعة تسكين الحالات بالرعاية المركزة

ترأس الدكتور حمودة الجزار، رئيس قطاع الشؤون الصحية بالقاهرة، اجتماعا تنظيميا مع فريق العمل بصحة القاهرة متمثلا في مديري المستشفيات، ومديري الإدارات الفنية والإدارية بديوان المديرية؛ لعرض مؤشرات أداء الشهر السابق والعمل على تحليلها والوقوف على نقاط القوة والضعف، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

وتناول الاجتماع عدة محاور منها؛ إلقاء نظرة على بعض الأسئلة التي طرحت على الساحة مؤخرا بخصوص قانون المسؤولية الطبية وسلامة المرضى، والتأكيد على أهمية متابعة وتحليل مؤشرات الأداء للاستفادة من نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف بشكل فعّال؛ إذ ناقش عددا من مؤشرات الأداء منها تقييم الإدارة، القدرة التشغيلية، والموقف المالي، وجودة الخدمة المقدّمة، وتنمية الموارد البشرية.

وأكد مدير المديرية، الاستغلال الأمثل لجميع الموارد البشرية والطبية بالمستشفى، وإعادة توزيعها لصالح العمل، ومراجعة الأوعية المالية للمستشفى وحساب تغطية التكاليف بشكل دوري، ومتابعة نسب إجراء العمليات الجراحية إلى إجمالي التردد، مع الوضع في الاعتبار عدد غرف العمليات، وعدد الأطباء الجراحين من جميع التخصصات، وحجم وإمكانيات المستشفى.

وأشار إلى متابعة حركة التشغيل ومدى الانضباط الإداري، وتواجد الفريق الطبي بالمستشفى لتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة ولمنع تكدس المرضى، وحصر الأجهزة المعطلة وإبرام عقود صيانة لإصلاحها والقضاء على أي أعطال بشكل عاجل، مع تقديم كامل الدعم من خلال المديرية.

وأوضح أنه يتم العمل على تقليل حالات الانتظار وسرعة تسكين الحالات التي تحتاج إلى رعاية مركزة، مع التشديد على أن القضاء على قوائم الانتظار للرعايات المركزة يمثل أولوية قصوى للقطاع الصحي، والتأكيد على أهمية التعليم والتدريب الطبي المستمر من خلال عقد ندوات ومحاضرات لجميع الطاقم الطبي والتمريض لرفع كفاءة الكوادر الطبية، مع التأكيد على كامل الدعم من خلال إدارة التدريب بالمديرية، فضلا عن تفعيل دور الأطباء رؤساء الأقسام في المرور على الأقسام ومتابعة سير وانتظام العمل بشكل دوري.

وأشاد بدور مديري المستشفيات ومديري الإدارات بالمديرية على جهودهم الحثيثة، مشيرًا إلى أهمية الاستمرار في تقديم خدمات صحية مع الالتزام بأعلى معايير الجودة والكفاءة لتلبية احتياجات المواطنين.

موضوعات متعلقة