هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 08:58 مـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ البنك المركزي: القطاع المصرفي أظهر صلابته وقدرته على التعامل مع الأزمات تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 28-6-2026 في مصر الخارجية البريطانية تدين الهجمات على البحرين والكويت ومضيق هرمز وتدعو لتنفيذ الاتفاق الأمريكي الإيراني وول ستريت جورنال: إلغاء محادثات واشنطن وطهران في سويسرا بسبب تجدد القتال السفير النرويجي بالقاهرة: مجتمع الأعمال يرى في مصر البوابة الرئيسية للأسواق الإفريقية صحفية أمريكية تعتذر عن تصريحاتها ضد منتخب البوسنة تموين الشرقية: ضبط 15 ألف زجاجة فارغة و2.5 طن زيت مجهول المصدر قائد باراجواي: عدنا إلى الواجهة العالمية.. وسنقاتل أمام ألمانيا الصحة اللبنانية: 4247 شهيدا و12195 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي منذ 2 مارس وزير الري: الأمن المائي ركيزة أساسية لاستدامة التنمية والأمن الغذائي والتكيف مع المناخ وزير شئون المجالس النيابية يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حزب المصريين: متابعة الرئيس السيسي لمشروعات الصناعات البحرية تؤكد توجه الدولة نحو بناء اقتصاد إنتاجي قوي

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط: مبادرة الكشف المبكر عن الالتهاب الكبدي الوبائي تستهدف فحص 110 آلاف من طلاب المدارس

تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، أعمال المسح الطبي للكشف عن الالتهاب الكبدي الوبائي بمدرسة إسماعيل القباني الإعدادية بنين بمدينة أسيوط، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ومبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض الالتهاب الكبدي الوبائي التي تستهدف طلاب المدراس الإعدادية على مستوى المحافظة.

رافقه خلال الجولة التفقدية المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، ومحمد إبراهيم الدسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد النمر مدير التعليم الفني بالمحافظة، والدكتور محمد علي رسلان مدير عام فرع وسط الصعيد للتأمين الصحي، والدكتور أحمد محمد عثمان نائب مدير الفرع المنسق للحملة، وعلي محمود رفاعي مدير مدرسة إسماعيل القباني الإعدادية بنين.

وصرح محافظ أسيوط، خلال تفقده للحملة، بأن المبادرة تستهدف الفحص الطبي الشامل لطلاب مدارس الإعدادية الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بالمجان، بهدف الكشف على 110 آلاف طالب وطالبة على مستوى مدارس المحافظة، حيث تم استهداف 20 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

ووجه المحافظ، باتخاذ الإجراءات التي من شأنها تنفيذ المبادرة على الوجه الأمثل لتحقيق المستهدف من المبادرة حفاظاً على صحة الطلاب، مشيرا إلى حرص الدولة على توفير الوقاية والخدمات الطبية اللازمة للطلاب خاصة طلاب المرحلة الإعدادية، وذلك حرصاً على تخريج أجيال من الشباب لا يعانون من أعراض صحية تؤثر على مستقبلهم.

وأكد أبوالنصر، أنه يتم خلال الحملة الكشف عن أمراض الالتهاب الكبدي الوبائي بالفحوصات الطبية الشاملة، لافتاً إلى أنه في حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطالب المصاب إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان وإجراء الفحوصات الطبية الكاملة له.

موضوعات متعلقة