هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 10:00 مـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
برلماني: زيادة المعاشات بنسبة 15% ترجمة حقيقية لسياسات الرئيس السيسي الداعمة للفئات الأولى بالرعاية عمر الغنيمي: زيادة المعاشات تعكس وفاء الدولة لمن أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن البنك الأهلي يوقع اتفاقيتي تمويل بقيمة 50 مليون يورو ومنحة بقيمة 4 مليون يورو مع الوكالة الفرنسية للتنمية بنك مصر وڤودافون بيزنس يطلقان شراكة استراتيجية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر منصة “إنجز” محافظ البنك المركزي: القطاع المصرفي أظهر صلابته وقدرته على التعامل مع الأزمات تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 28-6-2026 في مصر الخارجية البريطانية تدين الهجمات على البحرين والكويت ومضيق هرمز وتدعو لتنفيذ الاتفاق الأمريكي الإيراني وول ستريت جورنال: إلغاء محادثات واشنطن وطهران في سويسرا بسبب تجدد القتال السفير النرويجي بالقاهرة: مجتمع الأعمال يرى في مصر البوابة الرئيسية للأسواق الإفريقية صحفية أمريكية تعتذر عن تصريحاتها ضد منتخب البوسنة تموين الشرقية: ضبط 15 ألف زجاجة فارغة و2.5 طن زيت مجهول المصدر قائد باراجواي: عدنا إلى الواجهة العالمية.. وسنقاتل أمام ألمانيا

خارجي وداخلي

السعودية تتولى قيادة عدد من المناصب الدولية في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات ITUWTSA

فازت المملكة بإجماع الدول الأعضاء في قطاع التقييس بالاتحاد الدولي للاتصالات بعدد من المناصب الدولية خلال أعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات ITUWTSA المنعقدة في مدينة نيودلهي الهندية، حيث سيتولى ممثلو المملكة أدوارًا تنفيذية في الجمعية، إضافة إلى عضويتهم كرؤساء ونواب للرؤساء في لجان دراسات قطاع تقييس الاتصالات والفريق الاستشاري لتقييس الاتصالات.

وأعلنت الجمعية فوز نائب محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لقطاع الاتصالات المهندس عبدالله المبدل بمنصب نائب رئيس الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات، ونائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لقطاع الإستراتيجية والتعاون الدولي المهندس عبدالرحمن آل حسن برئاسة الفريق الاستشاري لتقييس الاتصالات.

وبينت الجمعية فوز مدير عام الشؤون الدولية بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية المهندس معاذ الرميح بمنصب نائب رئيس لجنة دراسة تقييس التقنيات الرقمية ونائب رئيس لجنة دراسات إنترنت الأشياء والمدن والمجتمعات الذكية، وتولى مدير إدارة التمثيل الدولي بالهيئة شهد البلوي منصب نائب رئيس لجنة المصطلحات التقنية، كذلك نال مدير إدارة الموارد الترقيمية بالهيئة المهندس عبدالرحمن المغامس منصب نائب رئيس لجنة دراسات الجوانب التشغيلية لتوفير الخدمات وإدارة الاتصالات، وتحقيق مدير إدارة تطوير جودة الخدمات المهندس عبدالرحمن الضبيبان منصب نائب الرئيس لجنة دراسات الأداء وجودة الخدمة وجودة التجربة، وفوز أفنان الرومي بمنصب نائب الرئيس للجنة دراسات الأمن السيبراني.

ويأتي فوز المملكة بشغل تلك المناصب تأكيدًا على الدور الفاعل للخبرات الوطنية في صياغة المعايير الدولية الداعمة لنمو الابتكار العالمي، كما يبرز الثقة التي تحظى بها المملكة وإسهاماتها من خلال هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في تمكين وتعزيز أنشطة التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات وعملياته التنظيمية والفنية، فيما ستشكل إسهاماتهم المعايير المواكبة للتطورات التقنية الحديثة والتي ستقود لدفع النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة وصنع مستقبل الاتصالات والفضاء والتقنية عالميًا.

يذكر أن المملكة عضو في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات منذ ما يقارب ستة عقود، كما تعد مساهمًا قويًا في مبادرات ومستهدفات الاتحاد الدولي للاتصالات وفرق عمله ولجانه، حيث تسعى المملكة إلى تعزيز التعاون والتضامن الإقليمي والدولي في مجال الاتصالات الراديوية من خلال شغلها لمناصب قيادية في الاتحاد الدولي للاتصالات.

موضوعات متعلقة