هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 03:42 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

ملفات

نادر نسيم: مصر تنتقل بنجاح من الحرب للتنمية والجمهورية الجديدة


هنأ النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ: الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبدالمجيد صقر ، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجميع رجال القوات المسلحة والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرًا إلى أنها ذكرى خالدة وانتصار باقٍ على مدى الزمن.

ولفت نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن ذكرى الاحتفال بمرور 51 عاما على نصر أكتوبر تذكرنا ببطولات رجال وأبطال القوات المسلحة الذين نجحوا في استعادة كرامة وعزة الشعب المصري، لتُسجل هذه الحرب بحروف من نور في تاريخ العسكرية المصرية، بعدما تمكنوا من عبور خط بارليف "المنيع"، وقدموا دروسا في فنون العسكرية لا تزال تدرس حتى اليوم.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن نصر أكتوبر 1973 سيظل رمزاً للتضحية والفداء بالأرواح في سبيل الدفاع عن الوطن، ومفخرة للمصريين جميعا ورجالهم وابطالهم من القوات المسلحة المصرية، مضيفا بأن ملحمة أكتوبر عابرة للعصور لأنها انهت عار الاحتلال الاسرائيلي لسيناء الغالية واستعادت شرف العسكرية المصرية.

وواصل النائب، أنه ذكرى نصر أكتوبر 1973 تأتي ومصر علي أعتاب الجمهورية الجديدة تخوض معركة التنمية والبناء وهو ما يتطلب تضافر الجهود ووحدة الجبهة الداخلية فضلا عن استلهام روح أكتوبر لتخطي الصعوبات والتحديات بكل أشكالها، حتي العبور للجمهورية الجديدة.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم أن، تدشين مشروع رأس الحكمة رسميا بين مصر والإمارات في ظل هذه الذكرى الخالدة، يؤكد أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي انتقلت من مرحلة الحرب ومواجهة الارهاب فيما بعد والانتصار عليه وسحقه، إلى معركة التمية والتعمير في سيناء وخارجها.