هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 08:09 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

الأسرة

دور المعامل المعتمدة في منظومة سلامة الغذاء.. برنامج تدريبي بمتبقيات المبيدات لطلاب الجامعات

قامت أ.د. هند عبد اللاه- مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية بافتتاح برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات المصرية تحت عنوان (دور المعامل المعتمدة في منظومة سلامة الغذاء) والذي ينفذه المعمل سنوياً لتأهيل طلاب السنوات النهائية لمتطلبات سوق العمل من خلال التدريب من خلال أفضل الخبراء في مجال تحليل الملوثات في الأغذية وباستخدام أحدث الأجهزة في العالم.

يأتي ذلك في إطار اهتمام إدارة المعمل بممارسة دوره المجتمعي نحو طلاب الجامعات المصرية بالسنوات النهائية وبناءً على تكليفات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء الدين فاروق وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية لفتح المجال أمام تأهيل المتخصصين وثقل خبراتهم لتجهيزهم لسوق العمل في قطاع سلامة الغذاء


وسوف يستمر هذا البرنامج على مدار شهر كامل يتم خلاله تدريب أكثر من 300 طالب من كليات الزراعة والعلوم والطب البيطري والصيدلة بالجامعات المصرية يتم تقسميهم على مجموعات كل مجموعة يتم تدريبها على مدار 5 أيام متوالية وذلك بالمقر الرئيسي للمعمل بالجيزة وفرع المعمل بالإسماعيلية.


وأعلنت عبداللاه أنه خلال تنفيذ البرنامج يقوم المتدربين بالتعرف على المعمل ودوره فى منظومة سلامة الغذاء والتعرف على أقسامه المختلفة وكيفية التعامل مع العينات وكذلك التعرف على نظام إدارة الجودة والوقوف على آخر التطورات فى مجال تحليلات سلامة الغذاء. ومما تجدر الإشارة إليه أن المعمل يقوم بتنظيم هذه البرامج التدريبية المجانية لطلاب الجامعات المصرية خلال أشهر الصيف إنطلاقاً من دوره المجتمعى ومساهمته فى تأهيل وتدريب طلاب السنوات النهائية بكليات الزراعة والعلوم والطب البيطري والصيدلة بالجامعات لسوق العمل.


وقد انتهى المعمل من تدريب المجموعة الأولى هذا الأسبوع وقامت "عبداللاه" بتسليم شهادات الحضور للطلاب بنهاية التدريب.

موضوعات متعلقة