هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 04:12 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه جنوب سيناء: بحث إنشاء 2 سيفون لنقل مياه الشرب من محطة غرب النفق لتغذية مدن خليج السويس محافظ أسيوط من دير الأمير تادرس الشطبي: دعم كامل للمزارات الدينية وتنشيط السياحة الروحية محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.09% محافظ القليوبية يوجّه بدعم السيطرة على حريق مصنع بويات وزيوت ومخزن ألومنيوم بالخانكة نائب الرعاية الصحية بالأقصر يراجع جودة الخدمات بمستشفى طيبة اشتراك في قنوات ومنصات ترفيه.. ضبط شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين اعترفا بارتكاب 7 وقائع.. ضبط شخصين انتحلا صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك للنصب على المواطنين ضبط صاحب معرض سيارات بالقاهرة لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم محظور تداولها بالأسواق في ساحل سليم الحماية المدنية بالقليوبية تحاول السيطرة على حريق بمصنع في أبو زعبل الفنانة السورية مرام علي: أحلم بفيلم أمام أحمد حلمي.. أحبه وكنت أحضر له كل أفلامه

ملفات

احذر.. هواتف سامسونج معرضة لهجمات أمنية

نشرت جوجل مقالاً على مدونة Google Security. يسلط الضوء على عدم وجود ميزة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من سامسونج يمكن أن تعرض الأشخاص لهجمات الخصوصية والأمان مما يؤدي إلى الوقوع في فخ الاحتيال والنصب.

يمكن للمجرمين استخدام شبكة 2G غير الآمنة لمهاجمة أجهزة Android
في منشور المدونة، تشرح Google أن المحتالين أو المخادعين يمكنهم استخدام محاكيات مواقع الهاتف الخلوي، والمعروفة أيضًا باسم محطات القاعدة الزائفة (FBS) أو Stingrays، وهي أجهزة راديو، لإنشاء شبكات 4G و5G الخاصة بهم. يمكنهم بعد ذلك تخصيصها لجعلها تبدو وكأنها شبكات مقدمة من شركات اتصالات راسخة.

في هذه المرحلة، قد تبدأ الهواتف المحمولة القريبة في الاتصال بهذه الشبكات المزيفة حيث قد لا تتمكن من التمييز بين الشبكة المزيفة والشبكة الحقيقية. بمجرد حدوث ذلك، يجبر المجرمون هذه الأجهزة على الاتصال بشبكة 2G التي أنشأوها.

الآن، تفتقر شبكة 2G إلى العديد من تدابير الأمان الحاسمة التي توفرها شبكات 4G و5G. وباستغلال عدم وجود ميزات الأمان هذه، يمكن للمجرمين إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على بريد عشوائي إلى هذه الأجهزة، مما قد يؤدي إلى وقوع أصحابها في فخ الاحتيال والنصب، فضلاً عن مراقبتهم واعتراض اتصالاتهم.

تقول جوجل إن إيقاف تشغيل شبكة 2G يحميك من هذه الهجمات
للحماية من هجمات الخصوصية والأمان هذه، تطلب جوجل من الأشخاص إيقاف تشغيل شبكة 2G على أجهزة Android الخاصة بهم. ووفقًا للشركة، كان Android يقدم للأشخاص خيار إيقاف تشغيل شبكة 2G منذ Android 12.

لسوء الحظ، لا تقدم هواتف وأجهزة Samsung اللوحية خيارًا لإيقاف تشغيل شبكة 2G فقط والحفاظ على عمل الشبكات الأخرى (3G و4G و5G)، على الرغم من أن Android يقدمها منذ أكثر من عامين.

يعرض هذا مالكي الهواتف والأجهزة اللوحية من Galaxy للاحتيال والنصب من خلال الهجمات المذكورة أعلاه. نأمل أن تنتبه شركة Samsung إلى هذا الأمر وتقدم تحديثًا للبرنامج لجميع أجهزة Galaxy يضيف القدرة على إيقاف تشغيل شبكة 2G فقط.