هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:37 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
السيسي يوجه ببرنامج موحد للحماية الاجتماعية وتطوير منظومة الحضانات والتوسع في دور رعاية المسنين السيسي يوجه بمتابعة تطبيق برنامج تكافل وكرامة وإعداد تقرير سنوي لقياس أثره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية هناء الشوربجي: محمد صبحي سر نجاحي.. وسعاد نصر سبب أدائي الحج متحدث الصحة: مبادرة رئاسية متكاملة لرعاية الأطفال المصابين بالسكري خبير أمني: مصر تتبنى فكر الدفاع المتقدم لحماية عمقها الإستراتيجي تجاه دول الخليج تفاصيل الكشف الأثري الجديد في المنيا الشعبة العامة للمخابز: تطبيق منظومة الدعم النقدي للخبز يحفظ حقوق المواطنين كريمة عوض: مفاوضات واشنطن وطهران تحولت من التهديدات إلى «مباحثات بناءة» نائب رئيس الوزراء: 4.5 مليار جنيه تكلفة تطوير شركة النصر لصناعة السيارات أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية اليوم الثلاثاء وزير التخطيط: نمتلك ركيزة أساسية لدعم التحول الرقمي واتخاذ القرار التنموي على أسس علمية

ناس TV

اتحاد الغرف: أسعار السكر تشهد انخفاضا مع بداية 2024

قال المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية باتحاد الغرف التجارية، إن السكر تعد سلعة أساسية تهم الميزانية التي تخص المستهلك، بالتالي مبادرة تخفيض الأسعار في أكتوبر الماضي، ولكن الأسعار "سافرت" حيث وصلت أسعار السكر الفترات الماضية إلى 55 جنيهاً، وتوافر السلع بالأسواق واختلاف سعرها أرحم من كون السعر يكون مرتفعاً للغاية وليس متوفراً.

وأضاف "بشاي"، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الحكومة تساعد على حل المشكلة، والغرف التجارية تعمل المطلوب منها لبحث المشكلات سواء زيادة في الأسعار أو نقص في المعروض بالأسواق ونقله للحكومة، وما حدث أن سقف سعر السكر ارتفع من 27 إلى 55 و60 جنيهاً في بعض الأماكن ولم يكن متوفراً.

وأشار إلى وزارتي التجارة والتموين اتخذا إجراءات، حيث مُنِع تصدير السكر لمدة 3 أشهر، وإضافة كيس سكر على بطاقات التموين، لافتا أن هناك أسباباً أدت إلى زيادة السعر، فالاستهلاك بنسبة 85% محلي، ويتم استيراد من 10 إلى 15% لتغطية الاستهلاك.

ولفت أن هناك الإجراءات التي اتخذتها وزارة التموين بضخ من 200 إلى 250 ألف طن سكر، واليوم سعر السكر وصل من 30 إلى 32 جنيهاً، ومن المتوقع في يناير المقبل مع حصاد موسم البنجر والقصب أن ينخفض السعر عن 27 و25 جنيهاً للكيلو.