هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:41 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
”بناة الوطن” تنظم ندوة حوارية رفيعة المستوى لتعزيز الوعي وحماية الجبهة الداخلية التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لترقية الموظفين اعتبارا من يوليو 2026 مسعود علام: الرقابة المشددة على الأسواق ضرورة لحماية المواطنين من الغش والاستغلال مفاجآت جديدة من البنك الأهلي المصري لحاملي الشهادات الادخارية تحذير عاجل من البنك المركزي لعملاء البنوك للحفاظ على بياناتهم الشخصية والبنكية استقرار مساهمات البنك المركزي المصري في مؤسسات التمويل الدولية عند 42.4 مليار جنيه بنك البركة مصر يحصد 10 جوائز دولية من EMEA Finance تأكيدًا على مكانته في التمويلات والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بفائدة 19.5%.. البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 12 مليار جنيه الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد يصل إلى 16.25% يُصرف شهريًا البورصة توافق على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان إلى 10.6 مليار جنيه البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد شهري 19.5%

خارجي وداخلي

محافظ القليوبية يتابع أعمال النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص| صور

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة ميدانية للمرور على أعمال النظافة والاشغالات التي تتم بحي غرب وحي شرق شبرا الخيمة ومدينة الخصوص وذلك بحضور المهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة واللواء فرج عبد الله رئيس مدينة الخصوص.

وشملت الجولة المرور علي شوارع أحمد عرابي وشارع 15 مايو بحي غرب شبرا الخيمة وشارع 135 بحي شرق شبرا الخيمة ومحور مدينة للخصوص حيث تابع المحافظ أعمال رفع تراكمات القمامة التي تتم ونقلها الي المقلب الوسيط بمنطقة القطاوي كما قاد المحافظ حملة لازالة الاشغالات الموجودة بشارع أحمد عرابي وتم ازالة الاشغالات والاكشاك المخالفة الموجودة علي جانبي الطريق وكذلك مراجعه التراخيص القانونية للمنشآت والمحال التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه المحافظ بضرورة تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية لفتح الطريق امام حركة السيارات وعبور المارة، وكذلك إلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على حرم الطريق واتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين.

كما كلف المحافظ المسئولين بالمتابعة الدورية للحالة العامة للساحات من حيث النظافة وعدم وجود تعديات أو إشغالات مشددًا على رفع كفاءة عدد من الساحات غير المستغلة لإقامة أنشطة خدمية عليها، ومنع الانتظار الخاطئ بالجزر الوسطي للطرق والشوارع الرئيسية موجهًا بتكثيف الحملات لما تسببه تلك السلوكيات الخاطئة من إعاقة للحركة المرورية.

كما وجه المحافظ أيضا بتكثيف النوبتجيات الليلة التي تقوم بها ادارات المتابعة لضبط السيارات التي تلقي بمخلفات الهدم ومخلفات الانشاءات أسفل الطريق الدائري وفي الشوارع الرئيسية وإتخاذ أشد الاجراءات القانونية حيال أي سيارة يتم ضبطها تلقي بالرتش خاصة بمدخل شارع أحمد عرابي وأسفل كوبري الطريق الدائري.

وتابع المحافظ جولته بشن حملة لإزالة الإشغالات بشارعي 15 مايو وشارع 135، حيث تم تحرير محاضر لاصحاب المحلات والكافيهات والكافيهات المخالفة بالشارعين كما تم التحفظ على تلك الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها، حيث أكد المحافظ على إهتمامه بالمتابعة الميدانية للإشغالات وتحسين مستوى النظافة من خلال الحملات المكثفة للحفاظ على المظهر الحضاري لكافة مدن المحافظة ولعدم عرقلة حركة المارة والسيارات، لافتاً إلى أن المحافظة تولي إهتماماً بالغاً للقضاء على ظاهرتي الإشغالات والنظافة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لمواطني القليوبية.

وأكد محافظ القليوبية، على ضرورة عمل دوريات بالتناوب من العاملين لمنع عودة الباعة الجائلين وإفتراشهم الطرقات وإعاقة حركة المرور، علاوة على ضرورة التنسيق الدائم بين الأجهزة التنفيذية وشرطة المرافق، لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق الحركة المرورية والمارة، والتنبيه الدائم على أصحاب المحال التجارية بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم، مُشيراً إلى إستمرار وتكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق تِباعاً على مستوى المحافظة، لإعادة الإنضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحسم على جميع المخالفين .