هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:40 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
”بناة الوطن” تنظم ندوة حوارية رفيعة المستوى لتعزيز الوعي وحماية الجبهة الداخلية التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لترقية الموظفين اعتبارا من يوليو 2026 مسعود علام: الرقابة المشددة على الأسواق ضرورة لحماية المواطنين من الغش والاستغلال مفاجآت جديدة من البنك الأهلي المصري لحاملي الشهادات الادخارية تحذير عاجل من البنك المركزي لعملاء البنوك للحفاظ على بياناتهم الشخصية والبنكية استقرار مساهمات البنك المركزي المصري في مؤسسات التمويل الدولية عند 42.4 مليار جنيه بنك البركة مصر يحصد 10 جوائز دولية من EMEA Finance تأكيدًا على مكانته في التمويلات والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بفائدة 19.5%.. البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 12 مليار جنيه الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد يصل إلى 16.25% يُصرف شهريًا البورصة توافق على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان إلى 10.6 مليار جنيه البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد شهري 19.5%

خارجي وداخلي

إزالة 17 تعدٍ على أراض زراعية بـ ٤ مراكز في أسيوط

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على استمرار تنفيذ الازالات لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف بكل حسم ودون تهاون أو تقاعس تنفيذًا لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يولي اهتمامًا خاصًا بهذا الملف الهام وتعليمات للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة في هذا الشأن لافتًا إلى التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية للمتابعة والمرور الدوري لرصد أية حالة تعدي وإزالتها في المهد لعدم تكرار التعدي مرة أخرى للحفاظ على الرقعة الزراعية وحقوق الأجيال القادمة ومستقبلها في الحصول على الغذاء مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية.
وفي هذا الإطار قامت الوحدات المحلية بمراكز والقوصية وأبنوب والفتح وأبوتيج بحملات لرصد التعديات أسفرت عن إزالة 17 حالة تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء بقرى هذه المراكز حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج بقيادة محمد عبدالراضي رئيس المركز بحملة مكبرة تمكنت خلالها من إزالة 9 حالات تعدي منهم حالة تعدي علي أرض زراعية علي مساحة ٦ أسهم بحوض عليقه البحري وحالة تعدي بسور بلوك أبيض علي مساحه ٨٠ متر تقريبًا بالحماضلة و7 حالات بقرية دوينة منهم ٥ حالات بحوض رأس خضير بمساحة 2.5 قيراط و١٢سهم لكل حالة وحالة بحوض الوادى القبلي بمساحة ٨سهم وحالة بحوض على جاد بمساحة ٦سهم وذلك بمشاركة أسامة كامل نائب رئيس المركز ومسئولي حماية الأراضي والإدارة الهندسية والازالات بالمركز وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وفي مركز القوصية نفذت الوحدة المحلية تحت إشراف اللواء محمد عزت رئيس المركز حملة إزالة لعدد 5 حالات تعدي على أراضي زراعية بقرية بني إدريس التابعة لقرية مير بمساحة قيراط لكل حاله بحضور محمد عبد الحميد رئيس الوحدة المحلية ومسئولي الازالات وباستخدام معدات الوحدة المحلية وتم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفات.
كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبنوب تحت إشراف خالد عبدالرؤوف رئيس المركز بتنفيذ حملة لرصد التعديات ومخالفات البناء وتم خلالها رصد حالتين تعدي حيث تم إزالة قواعد خرسانية خلف قهوه المعاون بمنطقة الشعراوية بأبنوب وازالة سملات خرسانية خلف البنزينة طريق أبنوب/أسيوط حوض عبدالجواد وذلك بحضور نواب رئيس المركز ومسئول الأزمات والادارة الهندسية بالمركز.
بينما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح حملة تحت إشراف عبد الرؤوف النمر رئيس المركز تم خلالها تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدي على أرض زراعية بحوض الباجه بقرية المعصرة على مساحة ٣٠٠ متر وذلك بحضور علي عطا نائب رئيس المركز ورئيس قرية بني مر ومسئولي الإدارة الهندسية والزراعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين.